خلال لقائها برلماني سويدي..عشراوي تؤكد على العلاقات الفلسطينية السويدية المميزة

خلال لقائها برلماني سويدي..عشراوي تؤكد على العلاقات الفلسطينية السويدية المميزة
رام الله - دنيا الوطن
بحثت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، د. حنان عشراوي، مع عضو البرلمان السويدي عن الحزب الديمقراطي الاجتماعي الديني توماس هامربيرج، يرافقه سكرتير الحزب هانز جوزيفسون، آخر التطورات السياسية والانتهاكات الإسرائيلية على الأرض، والسياسات الأمريكية المطلق لدولة الاحتلال.

وأشادت عشراوي بداية اللقاء، الذي عقد اليوم السبت في رام الله، بالعلاقات التاريخية والمميزة التي تربط البلدين والشعبين الفلسطيني والسويدي، وأعربت عن تقديرها لمواقف السويد الداعمة لقضيتنا العادلة، بما فيها حق شعبنا بالحرية والاستقلال وتقرير المصير، كما عبرت عن امتنانها العميق لالتزام السويد الراسخ والدائم، بدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وقالت في هذا السياق: "يتوجب على المجتمع الدولي العمل على حماية وكالة (أونروا) والوقوف عند التزاماته تجاهها ومواجهة السياسات الأمريكية والإسرائيلية الهادفة إلى إنهائها وإسقاط حق اللاجئين بالعودة".

وجرى أيضاً مناقشة آخر التطورات العالمية والإقليمية والمحلية، بما في ذلك الجرائم الإسرائيلية، وفرض إسرائيل وقائع جديدة على الأرض بمواصلتها لسياساتها الاستعمارية الإحلالية القائمة على التطهير العرقي، والتهجير القسري والفصل العنصري، مشددة في هذا السياق، على أهمية التدخل الدولي المشترك والعمل على جميع المستويات لحماية القضية الفلسطينية من الهجمة الشعبوية والعنصرية الهادفة لتصفيتها. 

وفي نهاية اللقاء، جرى بحث الوضع الفلسطيني الداخلي، إضافة إلى مناقشة آليات التعاون المشترك، وسبل تطوير العلاقات في جميع المجالات.

التعليقات