ما علاقة تناول "اللب السوري" بالتهاب الزائدة الدودية؟

ما علاقة تناول "اللب السوري" بالتهاب الزائدة الدودية؟
تعبيرية
كشف خبير روسي حقيقة ما يتم تداوله حول علاقة "اللب السوري" بزيادة التهاب الزائدة الدودية، مؤكدا أن تناول بذور "دوار الشمس" أو البذر عموما لا يؤثر على التهاب الزائدة الدودية لدى الأشخاص الذين يتناولونه، كما أنه لا يوجد دليل يؤكد ذلك.

وقال رئيس قسم جراحة البطن في مركز أبحاث فيشنيفسكي الروسي، أندريه كريجر،- بحسب وكالة سبوتنيك الروسية بأنه لا يوجد أي دليل قاطع حول تطور التهاب الزائدة الدودية وارتباطه بتناول ما يعرف بـ"بذر دوار الشمس"، ولا يوجد أي علاقة بين تطور التهاب الزائدة الدودية وتناول البذر.

وأضاف الطبيب بأن العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالتهاب الزائدة الدودية غير معروفة بشكل عام، حيث لم يثبت أن نمط الحياة أو النشاط البدني أو المشكلات النفسية أو التفضيلات الغذائية تؤثر بطريقة أو بأخرى على المرض.

وتتشابه أسباب الالتهاب لدى الرجال والنساء، وأضاف الطبيب بأن المرض أقل شيوعا لدى كبار السن، كما ولا يمكن علاج الالتهاب بالمضادات الحيوية، ومن المستحيل إزالة التهاب الزائدة الدودية لأغراض وقائية، لأن أي تدخل جراحي يحمل خطر حدوث مضاعفات.

وأعراض التهاب الزائدة الدودية هي حدوث الألم في الجزء العلوي من البطن أو في جميع أنحاء البطن، وظهور الغثيان، وبعد بضع ساعات ينتقل الألم إلى أسفل البطن الأيمن.

التعليقات