عاجل

  • النيابة العامة والشرطة تحققان في مقتل مواطنة في جنين

  • "الخارجية": تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية في المملكة العربية السعودية

"أشد" ومركز واصل ينظمان مخيميا صيفيا لاعداد الكوادر الشابة

"أشد" ومركز واصل ينظمان مخيميا صيفيا لاعداد الكوادر الشابة
رام الله - دنيا الوطن
نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "اشد"، الاطار الطلابي والشبابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة نابلس ومركز واصل لتنمية الشباب، مخيميا صيفيا لاعداد القيادات الشابة وتطوير مهاراتهم الحياتية، وذلك بمشاركة أكثر من 35 مشاركا، إضافة الى عدد من المشرفين.

وتضمن المخيم الصيفي الذي نظم لمدة ثلاثة أيام، عددا من البرامج الوطنية والثقافية والترفيهية المختلفة.

وقدم المشرف في المخيم الصيفي نزار بني عودة تعريفا باتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "اشد"، وذلك من خلال برنامجه ولائحته الداخلية، والانشطة والبرامج التي ينفذها في صفوف الطلبة الثانويين في المدارس.

وقدم الدكتور والاعلامي أمين أبو وردة محاضرة حول منصات التواصل الاجتماعي وفنون التعامل معها، وتأثيرها الايجابي والسلبي على قطاع الشباب، وكيفية تعزيز الاستخدام الايجابي لها، في ظل الانتشار الكبير لاستخدامات شبكات التواصل الاجتماعي، وتغلبها على اشكال الاعلام التقليدي.

كما قدمت المشرفة سوسن قبلان محاضرة عن مفهوم العمل التطوعي وسبل النهوض به داخل المجتمع الفلسطيني، من خلال تعزيز ثقافة التطوع لدى الشباب الفلسطيني، منوهه الى ضرورة إيجاد وإعداد إستراتيجية وطنية مشتركة لإثراء العمل التطوعي، واقتراح الأساليب والآليات اللازمة والمهام الوطنية حول إثراء ثقافة التطوع.

وقدم الناشط حافظ عليوي محاضرة عن تطوير مهارات الشباب من خلال مادة الاتصال والتواصل، اضافة إلى العمل ضمن الفريق الواحد، وتحمل ضغوط العمل، حيث خرجت المحاضرة بالتخطيط للعديد من الانشطة التي سينفذها المشاركين.

وقدم منسق حملة "قاطع عدوك" فراس خضر محاضرة عن مقاطع البضائع الاسرائيلية، وخاصة التي لها بديل في السوق الفلسطيني، مؤكدا على دور الشباب في العمل الوطني، وان مقاطعة المنتجات الاسرائيلية هي جزء هام من أشكال النضال الوطني الفلسطيني.

وتضمن برنامج المخيم الصيفي عدد من المحاضرات عن المخدرات وتأثيرها السلبي والمدمر على المجتمع الفلسطيني، والجرائم الالكترونية والمرور واحداث الاطفال، وعلاقة الشرطة بالمواطن كعلاقة تكاملية، حيث قدمها المركز المتنقل التابع لجهاز الشرطة الفلسطينية ممثلة بالرائد لنا مخللاتي.

واستعرض محمد دويكات ونضال منصور كممثلين عن مركز واصل لتنمية الشباب، العديد من الانشطة التي يرعاها المركز، من أجل اعداد جيل شاب يتحمل المسؤولية الوطنية والاجتماعية، وتعميق روح الولاء والفداء للوطن، وتمكين الفتاة الفلسطينية من أخذ دورها الإيجابي في ممارسة أنشطة الشباب، كما وعدا برفع جميع الملاحظات والاستخلاصات إلى الهيئة الادارية لمركز واصل لأخذها بعين الاعتبار في المخيمات الشبابية القادمة.

وفي نهاية المخيم الصيفي أشاد سكرتير اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني"اشد" بدور مركز واصل لتنمية الشباب في رعايته للعديد من المخيمات الشبابية في المحافظة.

يذكر أن المخيم الصيفي حمل اسم الشهيد نسيم مكافح أبو رومي، عضو قيادة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني"أشد" في القدس، الذي استشهد برصاص الاحتلال الاسرائيلي على بوابات المسجد الاقصى بتاريخ 15-8-2019.