مباشر | الجوجو يعلن التقرير السنوي لعمل المحاكم الشرعية خلال 2019

دورة متخصصة في الرعاية الاجتماعية والنفسية للحماية من الصدمة في جنين

دورة متخصصة في الرعاية الاجتماعية والنفسية للحماية من الصدمة في جنين
رام الله - دنيا الوطن
نظمت نقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين فرع جنين بالتعاون مع جمعية نفس للتمكين ومؤسسة فرونتلاين اليابانية دورة تدريبة متخصصة  في مجال  الرعاية النفسية الاجتماعية للحماية من الصدمة وذلك في مقر الاتحاد العام للمراة في محافظة جنين و بمشاركة 17 اخصائي واخصائية من  مؤسسات مجتمعية مختلفة من محافظات  جنين وطوباس وطولكرم.

وتخلل الورشات التدريبية التي ادارها فريق نفس للتمكين واستمرت عدة ايام بمعدل 20 ساعة تدريبية العديد من الانشطة العملية والنظرية في تعريف مفهوم الرعاية النفسية الاجتماعية  والصدمة و لغة الصور وتعبيراتها المختلفة مروراً في الرسم والفن ، و سلك الحياة والديوراما و الموسيقى واثارها في المساعدة النفسية الاجتماعية، ولعب الادوار.

و تم عرض فيلم الحجر العجيب ارض رام الله والذي يحاكي قصص الاطفال وتطورهم مع برنامج الرعاية النفسية وبعد انتهاء التدريب و شكر محمد محاجنة عضو الهيئة الادارية في جمعية نفس للتمكين على مشاركتهم واهمية دورهم في رعاية افراد المجتمع.

وقدم الدكتور اياد عثمان نقيب الاخصائيين الاجتماعيين و النفسيين في فلسطين  مداخلة حول اهمية التدريب ودور النقابة والاخصائيين في المجتمع وشكر عثمان المشرفين و القائمين على الدورة ومنسقيها ناصر مطر وناصر الغباري  وناصر صبيحات و سبأ مرعي.

ومن ثم تم  توزيع الشهادات على جميع المشاركين بحضور الدكتور محمود ابو زيد عضو الامانة العامة للنقابة و ناصر الغباري امين سر النقابة فرع جنين .