حل مشكلة الصرف الصحي في بلوك "c" في مخيم المغازي

حل مشكلة الصرف الصحي في بلوك "c" في مخيم المغازي
رام الله - دنيا الوطن- أروى صلاح
تمكنت فرق الصيانة في بلدية المغازي من حل مشكلة الصرف الصحي في بلوك "c" في المخيم والعمل على صيانة الشبكة ،وفي هذه السياق ،قدم أهالي مخيم المغازي، وسط قطاع غزة وبالتحديد القاطنين في بلوك "c"، الشكر لبلدية المغازي، ممثلة برئيسها السيد محمد النجار، والمهندس إبراهيم الخطيب، والسيد اديب ابو غزال مدير قسم العلاقات العامة، وجميع العاملين فيها لاستجابتهم لمطالبهم، وحل مشكلة الصرف الصحي، في منطقة بلوك c داخل المخيم.

وشكر الأهالي العاملين الذين كانوا سببا في حل المشكلة، بعد يوم شاق من العمل تم انجاز وصيانه، جميع الخطوط بمساعدة الجميع، ووقوفهم جميعا أمام مسؤولياتهم. وكذلك تقدم الاهالي بالشكر للجندي المجهول والاعلامي المميز عبدالهادي مسلم الذي لولا نشر مناشدتنا واستجابة الاخوة في البلدية لما حلت المشكلة ولبقينا نعاني من وراء ذلك.

وطالب الأهالي من جميع المقيمين، بضرورة المحافظة على خطوط الصرف الصحي، وعدم القاء القاء القمامة بداخلها.

وكتب مختار أهالي بلدة عاقر غسان موسى على صفحته على "الفيس بوك " قائلا :"من لا يشكر الناس لا بشكر الله " متقدما بجزيل الشكر والتقدير لبلدية النغازي وجميع العالمين فيها وخصوصا قسم الصرف الصحي و لدورها في حل مشكلة الصرف الصحي والاستحابة لمناشدة أهالي الحي وايجاد حلول لمشكله الصرف الصحي التي كانت تعاني منها المنطقة بالمخيم

وكان اهالي بلوك" c "في مخيم المغازي وسط قطاع غزة قد طالبوا رئيس بلدية المغازي محمد النجار بالعمل على صيانه دوريه لشبكة مياه الصرف الصحي.

وارجع الاهالي ذلك الى المواسير والوصلات التي أصبحت لا تستطيع استيعاب كميات المياه الكبيرة من السكان وأيضا لاسباب أخرى ترجع الى الاهمال وسوء الاستخدام والقاء النفايات وحفاظات الأطفال وروت الحيوانات من قبل بعض السكان داخل الشبكة.

وقال" الاهالي المتضررين في مناشدتهم التي نشرت في وسائل الإعلام أن الوضع اصبح لايطاق نتيجة التسديد وطفو المناهل والذي يسبب روائح كريهة وانتشار للحشرات والصراصير والقوارض بالاضافة الى امتلاء الشارع بمياه الصرف الصحى ".

وتمنى الاهالي على رئيس البلدية والمجلس البلدي بالعمل على حل لهذة المشكله لأنه الوضع أصبح لا يطاق وتسبب انتشارا للأمراض خاصة بين الأطفال.