النائب الأسطل: المقاومة المسلحة ضد الاحتلال هي الطريق لتحرير المسجد الأقصى

النائب الأسطل: المقاومة المسلحة ضد الاحتلال هي الطريق لتحرير المسجد الأقصى
النائب عن كتلة التغيير والإصلاح الدكتور يونس الأسطل
رام الله - دنيا الوطن
أكد النائب عن كتلة التغيير والإصلاح الدكتور يونس الأسطل أن المقاومة المسلحة ضد الاحتلال الإسرائيلي هي الطريق لتحرير المسجد الأقصى وفلسطين، مشيراً أن الجرائم التي يمارسها الاحتلال بحق المسجد الأقصى ستعجل في نهايته وزواله.

وقال النائب الأسطل في تصريح صحفي وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: عبر نصف قرن من الزمان على احراق الاحتلال للمسجد الأقصى لم تتوقف جرائم الاحتلال ضد المسجد الأقصى، ولكنهم في السنوات الأخيرة يسابقون الزمن في الوصول للأسطورة التي تقول إن المسيح المخلص للصهاينة لم يظهر إلا إذا أقاموا الهيكل مقام الأقصى، ومن هنا فإن اقتحام باحاته ومحاولة اقتسامه زمانياً ومكانياً عن طريق الهيمنة عليه كل هذا لهدف الوصول لتحقيق تلك الخرافة التي لا أساس لها من الصحة".

وأضاف النائب الأسطل:" بدون المقاومة المسلحة سيظل اليهود ماضين في هذا الإجرام إلى نهاياته ولكني جد متفائل أن هذا الاجرام في حق المسجد الأقصى يصب الزيت على نار المقاومة والانتفاضة وبناء عليه أنه سيصب في التعجيل لنهاية الاحتلال"

وأشار النائب الأسطل أنه حين أقدم "الصهاينة" على حرق المسجد الأقصى قبل 50 عاماً كانوا يظنون أن اليوم التالي ستقوم القيامة في وجوههم لكن حينما رأوا العرب لم يحركوا ساكناً جرأهم هذا على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المسجد الأقصى والمدينة المقدسة بصورة عامة.

وأوضح النائب الأسطل أن الجرائم التي يمارسها الاحتلال في المسجد الأقصى تستفز كل من كان في نفسه آدمية فكيف بشباب الإسلام الذين وصفوا بأنهم الطائفة المنصورة في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس، مبينناً أن من دلائل ذلك بأن الأطفال الذين لم يناهزوا الحلم باتوا يملكون من الجرئة بأن يهجموا بالسكاكين على جنود الاحتلال ليجندلوا أحدهم ولو أدى ذلك لاستشهادهم.

وطالب النائب الأسطل كل الفلسطينيين بالرباط في المسجد الأقصى وشد الرحال إليه خاصة المقدسيون واخواننا في الأراضي المحتلة عام 1948.

ودعا النائب الأسطل الشعوب العربية والإسلامية لدعم صمود أهالي القدس أمام العدوان الإسرائيلي المستمر بحق المسجد الأقصى ومدينة القدس.