نجوى كرم تختتم مهرجان الفحيص الـ 28 بحضور جمهور غفير

نجوى كرم تختتم مهرجان الفحيص الـ 28 بحضور جمهور غفير
رام الله - دنيا الوطن- منتصر العناني
المتخصصه في لقاءات الفنانين الاعلاميه الفلسطينيه المتميزه والمبدعه تغريد عبساوي التي واصلت اللقاءات الحصريه مع الفنانات العربيات وكانت الاعلاميه عبساوي قد استطاعت ان تلتقي الفنانه اللبنانيه نجوى كرم لتحاورها في لقاء ممتع في الأردن على هامش مهرجان الفحيص الدولي وتقول تغريد بأنه وعند وصول شمس الغنية  فندق الميلينيوم في المملكة الاردنية الهاشمية عمان كان باستقبالها كبار المسؤولين وجمهور كبير من الجيش الالكتروني الذي يتابع نجوى كرما في كل خطواتها .

استقبلها  باجمل اغانيها طلي علينا  طلي طلي وهتفوا نجوى نجوى مرات كثيرة ومحبة كبيرة حاملون لها اجمل مشاعر الحب والتقدير لما قدمته من فن خلال مسيره فنية طويلة وصفق لها طويلا.

 على مدخل الفندق  كان الاستقبال بالمزمار والطبل وصوت الجيش الالكتروني اي الفانز الذي ملاْ المكان في استقبال شمس الغنية اللبنانية  وهي بدورها ترمي جمهورها الذي انتظرها مطولا بالورود في استقبال رائع جدا بعدها توجهنا الى قاعة الاستقبال حيث كانت مجهزة لاستقبال شمس الغنية وصمت رهيب في انتظار شمس الغنية لتطل وسط محبينها الذي كان ينتظر بشوق.

علت الموسيقى وصوت الشاعراللبناني نزار فرنسيس يملاْ القاعة بصوته الجهور وبشموخ يصف الارزة التي هي رمز لبنان كما هي شمس الغنية وبعدها دخلت نجوى كرم مرتدية ثوب ابيض على صوت الموسيقى وعلا صوت الفانز وسط تصفيق حار بالحضور حيث قدمت التحية للجميع وبعدها عرض فيلم قصير يتحدث عن مسيرة شمس الغنية اللبنانية الفنية منذ البداية حتى هذه اللحظة .

وعرض ايضا كل الاعمال التي قامت بها  الجمعية من اعمال خيرية باسم شمس الغنية اللبنانية نجوى كرم  وتحمل اسم مني الك ولكم  التي قدمت الكثير من الاعمال  خيرية وما زالت تعمل.

وكان كلمة شكر من شمس الغنية اللبنانية حيث شكرت القيمين على هذه الجمعية  وقالت هذه الاعمال التي تختصر كل الدني انا فخورة بكم الكن كل الحب وكل العطاء  وانشاءلله  منزرع بكل بلد ناس مثلكم  وشبهت الجمعية بالشجرة المثمرة التي تعطي واذا لم تقدم شيء فقطعها افضل واعربت عن محبتها وكم هي سعيدة للقاء الاحبة.

وقام محبي شمس الغنية اللبنانية ايضا بتقديم الهدايا الرمزية لها.

كما اعربت عن محبتها لجميع الحضور الذي اتى من جميع انحاء الوطن العربي وخاصة فلسطين وقالت للحضور انا بامركن اطلبوا ما ترغون  فطلب منها الفانز الغناء ثم الغناء وتجولت بين جمهورها وسلمت على الجميع بمحبة وشوق على ان تلتقي مع جمهورها الحبيب الذي قطع مسافات طويله ليلتقي شمس الغنية اللبنانية في اليوم التالي بمهرجان الفحيص ال 28 .

مساء  السادس عشر من شهر اب 2019  بمهرجان الفحيص ال 28 تجمع الالاف من محبي نجوى كرم  ليشارك شمس الغنية اللبنانية  باجمل ما غنت طلت شمس الغنية بثوب اضاءه مسرح مهرجان الفحيص حيث استقبلها جمهورها بالتصفيق والصراخ من شدة الفرح والتاثر الكبير.

غنت شمس الغنية جديدها وقديمها وتفاعل معها الجمهور صفق وغنى وهتف باسمها كثيرا.

وفي نهاية الحفل كرمت شمس الغنية بشعار مهرجان الفحيص وشكرت الحضور على امل اللقاء في مناسبات قادمة.

وكان لي دردشه لطيفه مع شمس الغنية اللبنانية.

نجوى كرم مسيره فنية حافلة اسم يلمع كالشمس صوت وحضور وعنفوان طله بهية تلفت كل من ينظر اليها انها ارزة من ارز لبنان الشامخ .

بعد غياب طويل عن مهرجان الفحيص من سنة 1995 تعود شمس الغنية لتضيء سما المهرجان مع العلم ان نحوى كرم لم تغب عن الحفلات التي اقيمت في الاردن ؟

صحيح فانا اعتبر ان مهرجان الفحيص هو من اهم المهرجانات وكل شي بوقتو حلو  اليوم اعود لاشترك باْهم المهرجانات بفرح والتقيت بجمهوري الحبيب وبدي قلكن اشتقتلكن كتير.

الفنان اليوم لا يكتفي فقط باصدار البوم وانما بعد فتره يصدر سينغل جديد ؟

نحن في عصر السوشيال ميديا والسرعة والجمهور دائما في انتظار ما هو جديد وانا لا احب ان اقصر بحق جمهوري عندما تعرض علي الكلمة واللحن الجميل فكان هذا الحوار الشمسي المفتوح بلقاء مميز مع الفنانه كرم لتكون هذه الصوره المشرفه والرائعه .

ماذا عن الفيديو كليب واهميته؟

لا نستطيع الاستغناء عن الفيديو كليب فهو يزيدها جمالا والجمهور يبحث دائما عن الجديد في عرض الفيديو كليب من مكان وملابس واخراج ودائما ينتظر كل جديد ومميز.

نجوى كرم تكتب في الاونة  الاخيرة  اغانيها كيف هي علاقتك مع الشعراء والملحنين؟

نعم لقد كان لي محاولة ناجحة كتبت اغتيه للمغرب الحبيب من الحان وسام الامير وساْكمل الطريق وهذا لا يعني انني لن اتعاون مع شعراء وملحنين لبنانيين فانا دائما ابحث واتجدد وهذا واضح في كل ما قدمت من اغاني خلال مسيرتي الفنية من اغاني لبنانية  لبنانية.

اساءه مدراء اعمال الفنانين او المكتب الاعلامي للفنان يسيء للفنان نفسه هذه الظاهرة غير موجودة عند شمس الغنية اللبنانية وهون اريد ان اشكر مدام كارلا ابو مراد مديرة مكتبك الاعلامي بلبنان على محبتها وحرصها على نجوى كرم؟

انا احترم الصحافة واقدرها ولا اسمح ان يكون التعامل الا على اد المسؤولية بالنهاية اسم نجوى كرم اسم كبير ولن اسمح بغير ذلك.

كرمت من قبل مهرجان الفحيص من مدير المهرجان السيد ايمن سماوي وقدموا لك شعار المهرجان الحصان ومن مهرجان المغرب ايضا؟

الحصان الذي قدم لي بمهرجان الفحيص اعتبرته حصان الارز والمغرب هي من الدول التي احب واحترم واقدر كل ما قدمته من اجلي.

عندما تتحدث نجوى كرم نشعر انها تحمل لبنان بكل حواسها ومشاعرها؟

لبنان هو عشقي وكل ما املك في هذه الدنيا وارفعه معي عاليا اينما حللت انه لبناننا الغالي وارزه الشامخ الذي لا ينحني.

ماذا بعد الاردن حيث كان لك جوله في الوطن العربي من لبنان الى المغرب الى قبرص التركية السعودية سوريا ؟

نعم سيكون لي جوله في اوروبا فانا مسافرة من عمان الى اسبانيا  وبعدها ساتواجد على متن سقينة ستارز اون بورد ثم بعدها جوله في امريكا  .stars on board

كلمة اخيره

محبتي للشعب الفلسطيني وكل من قدم وشارك في هذا المهرجان الرائع والى اللقاء قريبا .

وكانت الأعلاميه عبساوي شكرت بوتيك تشيلو شفاعمرو الذي اهتم ان اطل باجمل طله لها خلال المهرجان وتعتبرعبساوي من الاعلاميات المميزات على الساحات العربيه في اللقاءات الخاصه والحصريه مع الفنانين العرب .