معرض فني جماعي تقيمه 2 اكس أل للأثاث والديكور المنزلي في دبي

رام الله - دنيا الوطن
أكثر من 100 فنان مخضرم وناشئ، محليين وعالميين، يجتمعون معا في دبي خلال الفترة من 11 إلى 14 سبتمبر 2019 في معرض فني جماعي فريد تقيمه 2 اكس أل للأثاث والديكور المنزلي تحية لعام التسامح في الإمارات العربية المتحدة. سوف يقام المعرض المبهر في متجر 2 اكس أل في شارع الوصل، الجميرا، ويضم أكثر من 300 عمل فني مع رسالة "تسامح".

قال آميت ياداف، مدير التسويق، 2 اكس أل للأثاث والديكور المنزلي،: "تحية لروح السلام والمساواة في الإمارات العربية المتحدة، سوف يحتفل المعرض بالتنوع. أعمال فنية شديدة التباين سوف تتواجد جنبا إلى جنب في المعرض لتخلق روابط بين الثقافات. لقد تلقينا استجابة هائلة للمعرض ليس فقط من الفنانين المحليين لكن أيضا من فنانين يعيشون في أجزاء أخرى من العالم. الملاحظ أن كثيرين من الفنانين سوف يحضرون من أماكن بعيدة مثل البرازيل، الاكوادور، أستراليا، المملكة المتحدة، ألمانيا، فرنسا، المملكة العربية السعودية، الكويت، الهند وايران للمشاركة في المعرض".

 كل لوحة في المجموعة ثرية ممتعة للحواس وغامرة، ولديها قصة ترويها. يوضح آميت أنه: "على الرغم من أن الموضوع مشترك، إلا أن كل عمل فني فريد ويختلف عن الآخر جذريا من حيث كثافته. وبينما بعض الأعمال بسيطة، فإن أعمالا أخرى تمثل تركيبات معقدة للفكر والشكل".

يركز الفنان الإماراتي رشيد الملا على توصيل المشاعر الإنسانية من خلال لوحاته في حين تعرض الفنانة الإماراتية فاطمة الحمادي لوحات مثيرة للحيرة من الأكريليك مثل "تناغم" و"حلم".

 سارة بن هندي، وهي أيضا من الإمارات، تقدم عملا هو نتاج تجاربها الانفعالية ممزوجة بخيالها وتفسيرها الشخصي لهذه التفاعلات.

 ليوناردو دولفيني، الحاصل على جائزة الأسد البرونزي مرتين في مهرجان كان، يشارك في المعرض قادما من البرازيل ويوجه التحية إلى الإمارات العربية المتحدة من خلال قطع مبهرة مثل "الرجل الجديد" و"طيور برازيلية" وغيرها.

 يقدم الفنان الباكستاني "صدقات بيرفيز" المواقع التاريخية في الإمارات العربية المتحدة التي زارها شخصيا من خلال قطع مهمة مثل "جواد أبيض"، "قرميد متناقل" و"داو". يقول صدقات: "ليس هناك نقص في الإلهام في الإمارات العربية المتحدة. في كل الإمارات السبع، هناك ثروة من الحصون القديمة والمواقع التاريخية تنتظر أي فنان ليأسرها في لوحاته. في إطار المعرض سوف أقدم بعض القطع القليلة المنتقاة من "مجموعة التراث" التي رسمتها تحية لتاريخ وثقافة الإمارات العربية المتحدة".