الصالح يبحث مع وفد ألماني التحضيرات لإطلاق برنامج الحوكمة الالكترونية

الصالح يبحث مع وفد ألماني التحضيرات لإطلاق برنامج الحوكمة الالكترونية
رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح، مع مدير التعاون الإنمائي في الممثلية الألمانية بفلسطين بيرند دونزلاف، التحضيرات المتعلقة بإطلاق برنامج الحوكمة الالكترونية وتنفيذه على المستوى المحلي، والذي ستنفذه مؤسسة (GIZ)، بتفويض من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادية والتنمية الالمانية (BMZ).

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة اليوم الأربعاء، بحضور الوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، ومدير وحدة الأنظمة والمعلومات في الوزارة منجد بليبلة، والبعثة المتخصصة بوضع التصورات للبرنامج الجديد.

وأشار الصالح إلى ضرورة أن يتم الأخذ بعين الاعتبار عند وضع التصورات الخاصة بالبرنامج الجديد، الإطار الاستراتيجي للتحول إلى بلديات الكترونية 2019-2021 والذي أعدته الوزارة بالشراكة مع عدد من الوزرات والمؤسسات ذات العلاقة.

بدوره، أكد الصالح أهمية العمل على التحول لبلديات الكترونية الأمر الذي من شأنه أن يسهم في خدمة المواطنين والتسهيل عليهم وتسريع انجاز معاملاتهم، اختصارا للوقت والجهد.

ورحب الصالح باهتمام الحكومة الألمانية بدعم هذا المشروع، الذي يأتي انسجاما مع رؤية الحكومة الفلسطينية وسعيها لتسخير التكنولوجيا خدمة للمواطن الفلسطيني وبما يحقق المنفعة العامة.

وجرى الاتفاق على استمرار اللقاءات والتواصل مع البعثة الألمانية بهذا الخصوص من أجل تصميم البرنامج وتحديد مكوناته بما يحقق الفائدة القصوى المرجوة منه وفقاً لرؤية الوزارة واحتياجات الهيئات المحلية وبما يخدم المواطنين.