جامعة بيرزيت تختتم تدريبا في التأهيل التعليمي ضمن برنامج التعاون الفلسطيني الهولندي

جامعة بيرزيت تختتم تدريبا في التأهيل التعليمي ضمن برنامج التعاون الفلسطيني الهولندي
جامعة بيرزيت
رام الله - دنيا الوطن
اختتم في معهد الدراسات البيئية والمائية في جامعة بيرزيت بالتعاون مع الشريك الهولندي معهد (IHE Delft)  دورة تدريبية في مجال التأهيل التعليمي الجامعي، وذلك ضمن برنامج التعاون الفلسطيني الهولندي (PADUCO-II).

ويدعم برنامج التأهيل التعليمي عملية تطوير كفاءات التدريس لمجموعة من أعضاء هيئة التدريس، حيث تهتم الورشة بتحسين المعارف والمهارات في التدريس النظري والعملي.

وشملت أهداف التعلم للبرنامج التعلم من الآخر في أسلوب التعليم، ومعرفة نقاط القوة والتحديات الخاصة لدى كل متدرب، وتحضير الجزء "ب" لحقيبة مساق يختاره المتدرب في حقل تخصصه.

وكان الجزء الأول من التدريب انعقد في الفترة 16-20 من حزيران 2019 بمشاركة 12 مدرساً، فيما شارك في الجزء الثاني 8 مدرسين من خمس جامعات فلسطينية هي: بيرزيت، النجاح، القدس، خضوري، بوليتكنيك فلسطين.

يذكر أن برنامج التعاون الأكاديمي الفلسطيني الهولندي حول المياه (بادوكو) أنشئ في عام 2012، بدعم من وزارة الخارجية الهولندية، ويهدف لتحسين القدرات التنظيمية والمؤسسية في مجال قطاع المياه على المستوى المتوسط والطويل، من ناحية توفير وإدارة الموارد المائية. ويشتمل البرنامج على عقد دورات تدريبية إما داخلية للطلبة، أو تستهدف المزارعين والباحثين وصناع القرار. كما يعمل على تطوير المناهج الدراسية في الجامعات، وتبادل الطلبة والموظفين.