تربية بيت لحم تنظم أولى اجتماعاتها السنوية مع مديري المدارس

تربية بيت لحم تنظم أولى اجتماعاتها السنوية مع مديري المدارس
رام الله - دنيا الوطن
ترأس أ.بسام طهبوب مدير التربية والتعليم / بيت لحم الاجتماع السنوي الأول للعام الدراسي 2019/2020م والذي استهدف مديري ومديرات المدارس الحكومية والخاصة بحضور نائب مدير الدائرة الادارية بسام جبر ورؤساء الأقسام وذلك في مؤسسة الرئيس بوتين الفلسطينية للثقافة والاقتصاد.

في بداية الاجتماع هنأ طهبوب الحضور بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد معرباً عن فخره للانضمام لأسرة تربية بيت لحم ومثمناً دور مدير تربية بيت لحم السابق أ. سامي مروّة في خدمة العملية التعليمية في المحافظة، وعبر طهبوب عن بالغ تقديره لجهود أسرة التربية والتعليم الرامية إلى تحقيق الابداع والتميز للمضي قدماً في مسيرة التطوير التربوي وكرمّ مدير التربية والتعليم أربعة من مديري المدارس الذين تمت احالتهم الى التقاعد وهم أ. انشراح ديرية وأ. غسان الدبس وأ. جمال صومان وأ. سعيد الحسنات.

قدم مدير التربية والتعليم شرحاً مفصلاً تناول فيه جملة من القضايا التربوية والتي ستشكل الانطلاقة الحقيقية لهذا العام الدراسي والتي تراعي الوضع الراهن ومن أبرزها سعي وزارة التربية والتعليم نحو اللامركزية وزيادة صلاحيات مديري
المدارس مقرونة برفع درجة المساءلة مستعرضاً صلاحيات مديري المدارس في العديد من الجوانب الإدارية والفنية، وناقش أيضاً طهبوب أبرز ملاحظات الأقسام للالتزام بها من قبل مديري المدارس.

كما حث طهبوب مديري المدارس على التقيد بمعايير السلامة العامة في المدارس استعداداً لبدء العام الدراسي ومؤكدا على أن مسؤولية التعليم هي مسؤولية مجتمعية الهدف منها تنشئة الجيل الفلسطيني المحافظ على القضايا الوطنية، وهنا لا بد من مراعاة تطبيق كافة مظاهر السيادة الفلسطينية وخاصة فيما يتعلق برفع
العلم الفلسطيني والنشيد الفلسطيني في بداية اليوم الدراسي والالتزام بكافة التعليمات والقوانين التي أقرتها وزارة التربية والتعليم.