شعث يلتقي وفدًا من قيادة ونشطاء الجالية الفلسطينية بالإمارات وكندا

شعث يلتقي وفدًا من قيادة ونشطاء الجالية الفلسطينية بالإمارات وكندا
رام الله - دنيا الوطن
التقى الدكتور نبيل شعث رئيس دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، وفدا من قيادة الجالية الفلسطينية في دولة الإمارات العربية المتحدة ضم كلا من هناء الموسي، ويوسف السعدي، وعمار شنابلة أعضاء لجنة شؤون الجالية الفلسطينية التأسيسية في الإمارات، بالإضافة إلى الناشط وأحد ابرز قيادات الجالية في كندا احمد جاد الله، في لقاءين منفصلين، وذلك في اطار تحركات الدائرة المتواصلة للتنسيق والتعاون مع ابناء وممثلي الجاليات الفلسطينية في مختلف دول العالم.

وقدم شعث خلال اللقاءين اللذين حضرهما السفير حسين عبد الخالق مدير عام الدائرة وعدد من طاقمها،عرضا لمهام ومسؤوليات دائرة شؤون المغتربين، ومبادرة توحيد الجاليات الفلسطينية في العالم وتنظيم عملها، بما يعزز دورها في خدمة ابناء الجالية وقضيتهم الوطنية.

وأشاد بالدور الكبير الذي تقوم به الجاليات الفلسطينية في مختلف اماكن تواجدها، لنقل معاناة الشعب الفلسطيني من الاحتلال الى العالم وتعبئة الراي العام الدولي لصالح القضية الفلسطينية، واسهاماتها المتعددة في دعم صمود ابناء شعبهم داخل فلسطين، وتعزيز علاقات فلسطين مع مختلف الدول على جميع المستويات.

كما أبرز شعث بشكل خاص الحاجة الماسة لاستنهاض دور الجاليات في جميع دول العالم وتوحيد جهودها وفعالياتها دفاعا عن الحقوق الوطنية الفلسطينية الثابتة وخاصة حق العودة للاجئين إلى ديارهم وحق الشعب الفلسطينية في إقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس، وقال ان هذه الحقوق تتعرض الآن لخطر التصفية في الخطة المعادية المعروفة بصفقة القرن، والتي بدا تنفيذها فعليا على يدي تحالف ترامب- نتنياهو، ويتعرض الشعب الفلسطيني وقيادته لعقوبات شديدة وحصار خانق بسبب رفض التساوق مع هذه الخطة المعادية لمبادىء الحق والعدل والمخالفة بشكل فظ للقانون الدولي.

كما تحدث شعث عن الحاجة لإيجاد بدائل وطنية وقومية ودولية لدعم صمود الشعب الفلسطيني وحاجاته الإنسانية الحيوية بديلا للدعم المغموس بالذل والمشروط بالابتزازات والشروط السياسية التي لا يمكن لنا أن نقبلها على الإطلاق.

واستمع شعث وأعضاء الدائرة لشرح مفصل عن اوضاع الجالية الفلسطينية في الامارات وكندا وتطلعات ابناء الجالية وهمومهم ، مشيرين الى ابرز الفعاليات والنشاطات التي تم تنظيمها والتي تعزز ارتباط المغتربين مع وطنهم الام فلسطين.

كما تم في اللقاءين بحث سبل توثيق وتعزيز العلاقة بين اطر ومؤسسات الجالية مع دائرة شؤون المغتربين بما يخدم القضية الفلسطينية وابناء الجالية وتلبية مطالبهم وطموحاتهم.حيث تم التأكيدعلى ضرورة التواصل الدائم والتنسيق من أجل النهوض بأوضاع الجاليات وتوحيد اطرها ومؤسساتها في اطار واحد موحد للجميع، وإبراز الدور الهام الذي تقوم به خدمة للقضية الفلسطينية.

التعليقات