(الليكود) و(القوة اليهودية) يلتمسان ضد السماح للقائمة المشتركة بخوض انتخابات الكنيست

(الليكود) و(القوة اليهودية) يلتمسان ضد السماح للقائمة المشتركة بخوض انتخابات الكنيست
رام الله - دنيا الوطن
التمس حزبا (الليكود)، و(القوة اليهودية)، إلى المحكمة العليا ضد قرار لجنة الانتخابات المركزية بالسماح للقائمة المشتركة بالترشح للكنيست.

وكان حزب (القوة اليهودية) قد قدم في الأسبوع الماضي، التماساً إلى لجنة الانتخابات المركزية، ضد قرارها السماح للقائمة المشتركة بخوض الانتخابات، ويوم أمس قدم التماساً إلى العليا، انضم إليه أعضاء حزب الليكود في لجنة الانتخابات.

ويقدم الالتماس، ظاهرًا، أدلة على دعم أعضاء الكنيست العرب للإرهاب، ومن بين أمور أخرى، يتم الإشارة إلى زيارات أعضاء الكنيست العرب إلى الأسرى الأمنيين في السجون.

كما تضمن الإشارة إلى تصريحات رئيس القائمة، أيمن عودة، في مقابلة مع قناة (الميادين) مؤخرًا، والتي قال فيها إن: "إلغاء الاتفاقية النووية مع إيران، هو خطوة يمكن أن تقود إسرائيل نحو قرارات تاريخية ضد مصالح شعبنا".

 ويدعي الملتمسون، أن الاقتباس يشير إلى دعم إيران.

وقال ايتمار بن جفير، من القوة اليهودية، الليلة الماضية، إن مكان أعضاء القائمة المشتركة هو "خارج إسرائيل"، "بعد الأدلة التي قدمناها إلى المحكمة العليا اليوم، لا مجال للارتباك: أعضاء الكنيست الذين يدعمون إيران ويزورون الفلسطينيين في السجون لا مكان لهم ليس في الكنيست فقط، بل في دولة إسرائيل على الإطلاق".

التعليقات