افتتاح مسرحية "قلنديا رايح جاي" بدعم من الصندوق الثقافي الفلسطيني

افتتاح مسرحية "قلنديا رايح جاي" بدعم من الصندوق الثقافي الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
بدعم من الصندوق الثقافي الفلسطيني- وزارة الثقافة، افتتحت جمعية المسرح الشعبي، مساء اليوم الثلاثاء، العرض الكوميدي المسرحي "قلنديا رايح جاي"، على مسرح قصر رام الله الثقافي، بحضور الدكتور عاطف ابو سيف وزير الثقافة ورئيس مجلس ادارة الصندوق.

ويسلط هذا العرض، الضوء على خطط الاحتلال لتهويد مدينة القدس وتفريغها من السكان الأصليين.

وأكد الوزير أبو سيف أهمية دعم المسرح لاسيما حين يتناول القدس والمعاناة الكبيرة التي يواجهها المقدسيون أمام سياسة الاحتلال الاسرائيلي في التهويد والتهجير لاسيما طمس الهوية الثقافية للمدينة.

وتتناول المسرحية بأسلوبٍ ساخر معاناة المقدسيين على حاجز قلنديا والإجراءات التعسفية بحقهم من سحب هويات وهدم منازل ومصادرة أراضي، وتعبر عن مأساة وواقع الشعب الفلسطيني الذي يخوض معركة مفتوحة مع الاحتلال للبقاء في منازلهم ومحاربة كافة أشكال التهجير والقمع.

وتعتمد المسرحية التي كتبها وأخرجها فتحي عبد الرحمن بمشاركة عدد من الممثلين والممثلات، على قصص وشهادات حية من عائلات فلسطينية طردها الاحتلال من القدس وتكافح من أجل نيل حقوقها والحفاظ على هويتها المقدسية بقالب كوميدي ساخر.

ويأتي دعم مسرحية "قلنديا رايح جاي" ضمن خطة وزارة الثقافة، لدعم كافة قطاعات العمل المسرحي، وأهمية تنظيمه في فلسطين، من خلال الشراكات والتعاون مع العاملين في هذا القطاع من خلال المؤسسات الرسمية والأهلية.