انطلاق "مهرجان صلالة السياحي 2019"

رام الله - دنيا الوطن
منذ الثاني والعشرين من شهر يوليو الماضي وحتى اليوم الاثنين، لا زال مهرجان صلالة منطقلا بقوة ضمن مستوى تنظيم وترتيب مهرجاني عالمي فخم وراقي وحضور قوي من الجمهور وفعاليات زخمة، علما أنه سيختتم فعالياته بتاريخ 22 أغسطس من الشهر الجاري.

ويحتوي المهرجان على سبعة مسارح تقام عليها الفعاليات المختلفة، وهي:- مسرح الولايات وهو مسابقة تنافسية بين ولايات السلطنة وفيها يتم استعراض تراث وتقاليد كل ولاية من ولايات السلطنة وما تشتهر به من حرف وأكلات بالاضافة الى
الرقصات والحلقات الغنائية والشعرية وسيعلن اسم الولاية الفائزة في نهاية المهرجان واليوم سيكون موعدنا مع ولاية المزيونة لتقدم لنا عرضا جميلا.

-مسرح المروج وتقام عليه الحفلات الغنائية، حيث سيحيي الفنان العراقي كاظم الساهر مساء اليوم الاثنين حفلا غنائيا ساهرا على خشبة المسرح في مهرجان صلالة السياحي.

-مسرح الطفل ويضم فعاليات خاصة بالأطفال.
-مسرح البحيرة.
-مسرح القرية اتراثية.
-مسرح ساحة المطاعم العالمية.
-مسرح الساحة العامة.

بالاضافة الى الفعاليات الرياضية والالعاب الكهربائية والهوائية، ولكل من يرغب بالتسوق والتعرف على الحرف القديمة والتراثية فسيجد كل ذلك في المعرض الاستهلاكي.

وما يتميز به المهرجان هو القرية التراثية وما تضمه من بيئة بحرية تجسد حياة البحار وكيفية صناعة اشباك الصيد، وبيئة بدوية وبيئة حضرية وبيئة ريفية بالاضافة الى السوق القديم.

كما ونشير بان هناك قسم خاص بالاجنحة الحكومية يحتوي على العديد من الاركان ابرزها التوعية والتثقيف الصحي وحفظ البيئة وتقنية المعلومات.