مديرية جنوب نابلس تعقد لقاء للمعلمين الجدد

مديرية جنوب نابلس تعقد لقاء للمعلمين الجدد
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم _ جنوب نابلس لقاء على هامش دورة التهيئة للمعلمين الجدد في المديرية والذين تم تعيينهم ضمن الدفعة الأولى من التعيينات للعام الدراسيّ الجديد.

وعقد اللقاء بحضور مدير التربية والتعليم الأستاذ نصر أبو كرش والدكتورة صوفيا الريماوي مدير عام معهد التدريب الوطني والوفد المرافق ، ورئيس قسم الشؤون الإدارية في مديرية جنوب نابلس الأستاذة أمية عقاب وموظف القسم الأستاذ هيكل عودة ورئيس قسم الإشراف التربوي الأستاذ فازع دراوشة ورئيس قسم الإرشاد الأستاذ مفيد حامد ومشرف التدريب الأستاذ عمر علاونة.

وفي بداية اللقاء رحّب مدير التربية والتعليم بالمعلمين الجدد وقدّم لهم التهنئة لاختيارهم لمهنة التعليم وانضمامهم لأسرة مديرية التربية والتعليم _ جنوب نابلس ، كما بيّن مجموعة من التعليمات والضوابط التي تحكم عمل المعلمين ، والروابط والعلاقات مع باقي المعلمين ومديري المدارس وأسرة المديرية .

وأضاف أن مديرية التربية على استعداد تام للوقوف إلى جانبهم في مشوارهم المهني ، وتزويدهم بكافة اسباب النجاح وصولاً لأفضل النتائج .

وتمنت الأستاذة أمية عقاب التوفيق للمعلمين الجدد ، وبيّنت لهم الوثائق المطلوبة لإتمام معاملاتهم من خلال مديري ومديرات المدارس.

وشاركت في اللقاء الأستاذة تهاني اشتية أمين سر اتحاد المعلمين جنوب نابلس ، حيث قدمت التهاني للمعلمين ، وعرضت الخدمات التي يقدمها اتحاد المعلمين ودعتهم للانتساب للاتحاد لمعلمين والتواصل مع مندوبي الاتحاد في المدارس ، كما تقدمت بالشكر لمدير التربية على تعاونه مع أسرة الاتحاد.

وفي كلمة معهد التدريب الوطني تقدمت الدكتورة صوفيا الريماوي بالتهنئة للمعلمين الجديد، وأشارت أن هناك تغيير جذريّ في دورات التهيئة بهدف الارتقاء بمستوى المعلمين والطلاب بما ينعكس على النتائج ، حيث سيستمر البرنامج لسنة كاملة من التدريب والدعم وجهود من قبل المشرفين عبر أحد عشر لقاء وجاهيّ واثنتان وعشرين حلقة تعليمية بواقع 260 ساعة تدريبية تتم خلال أيام السبت على امتداد العام الدراسي.

وفي ختام اللقاء تم توزيع كتب التعيين على المعلمين والمعلمات الجدد .