ضبيط وساندارز يناقشان الأوضاع الفلسطينية

ضبيط وساندارز يناقشان الأوضاع الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن- راجحة الفرا
قال مرشح الرئاسة الأمريكية "السيناتور بيرني ساندارز" أنه لا يمكن السكوت على إستمرار معاناة الشعب الفلسطيني والظلم الذي يتعرض له دون تحرك .

جاء ذلك خلال لقائه رئيس المؤسسة الفلسطينية الأمريكية للسلام "جوني ضبيط" ، من جهته ناقش ضبيط وساندارز منع سلطات الإحتلال للعضوتين في الكونغرس "رشيدة طليب" و "الهان عمر" من دخول فلسطين ، وعن إستجابة حكومة الإحتلال لطلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعدم السماح
لهما بدخول الكيان الصهيوني .

وقال ساندارز : إن أعضاء الكونغرس لهم الحق في زيارة المناطق المحتلة للإطلاع على الأوضاع هناك ، موضحاً أن سبب رفض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو دخول أعضاء الكونغرس على خلفية مذهبية أو عرقية ، يضع الكونغرس أمام مسؤولياته لإيقاف كل الدعم المالي لـإسرائيل الذي تقدمه لها الولايات المتحدة .

وأكد ضبيط في حديث لوكالة "وفا" أن المطلوب من ساندارز وأي مرشح للرئاسة الأمريكية أن لا يقف إلى جانب دولة الإحتلال على حساب الشعب الفلسطيني .

وتابع : من خلال هذه اللقاءات يأتي دورنا لإيصال رسالة شعبنا التي نحملها بأمانة للمرشحين الأمريكان ، حول معاناته تحت الإحتلال وحقه في دولة مستقلة ، مشدداً على أهمية التركيز خلال اللقاءات على إبقاء القضية الفلسطينية على جدول أعمال المرشحين لتكون ضمن أجندة أعمالهم إذا ما تحقق لهم الفوز لتحقيق سلام عادل وشامل في المنطقة .