عاجل

  • الرئيس عباس يصدر مرسوما بتمديد حالة الطوارئ لثلاثين يوما تبدأ من اليوم

مباشر | انفجار ضخم وغامض في العاصمة اللبنانية (بيروت)

مجلس أولياء أمور دبا الحصن يطرح مسابقته التربوية التعريفية بالامارات

مجلس أولياء أمور دبا الحصن يطرح مسابقته التربوية التعريفية بالامارات
رام الله - دنيا الوطن
كشف مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بمدينة دباالحصن والتابع لمجلس الشارقة للتعليم بحكومة الشارقة عن إطلاقه لمسابقة تربوية جديدة وفريدة من نوعها تتلاقى وأهدافه في تعريف طلبة المدارس بالامارات وبكافةمناطقها وتاريخها .

وأطلق المجلس على مسابقته اسم في أعماق بلادي وتعدمن إحدى  برامجه الصيفية لعام 2019 وتهدف في مجملها إلى القيام بتعريف الطلاب والطالبات بمناطق ومدن الدولة

وفي هذا الصدد أكد محمد راشد رشود رئيس مجلس أولياءأمور الطلبة والطالبات بمدينة دبا الحصن بأهمية تنظيم المسابقة في الوقت الحالينظرا لما  تحظى به  برامج المجلس من فعاليات وأهداف وطنية خلال فترة الصيف وذلك  بدعم ومتابعة من مجلس الشارقة للتعليم.

وأشار  رشود أن هذه المسابقة إلكترونية تطرح فيهامجموعة من الإسئلة عن طريق اختيارالرقم من على الشاشة والإجابة عليها ويختارالمتسابق إجابة واحدة من الإجابات الثلاث بطريقة تشويقية ويطرح السؤال بنبذهتعريفية مختصرة عن المنطقة أو المدينة من مناطق ومدن الدولة .

وأوضح بأن النشاط الصيفي زخر بتنفيذ العشرات منالفعاليات المتنوعة التي حققت للمشاركين والمشاركات من أبناء وبنات دبا الحصنالعديد من الأهداف الوطنية للاستفادة من عطلتهم الصيفية في برامج تنضوي تحت أنشطة مجلس الشارقة للتعليم بحكومة الشارقة .

ولفت رشود إلى أن المجلس يسعى إلى تحقيق أهدافهالتربوية من خلال ترجمة توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسميعضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة للاستفادة بأوقات الطلبة  خلال العطلة الصيفية والعمل على  إكساب المشاركين عددا من القيم الوطنية في إطار باقة الأنشطة المقدمة .

وأشار رشود إلى أن البرامج الصيفية التي نفذهامجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في مدينة دبا الحصن نظمت في إطار توجيهات منمجلس الشارقة للتعليم بحكومة الشارقة بهدف قضاء إجازة صيفية ممتعة للطلابوالطالبات واكتسابهم مهارات تنمي مداركهم الفكرية وتعزز من الولاء والانتماء في نفوس المشاركين وعززت من عدد من المضامين التي حرص المجلس على تنميتها من خلالجملة أهدافه التي انتقاها .