حنا يستنكر قمع مظاهرة الشيخ جراح التضامنية مع الشعب الفلسطيني

حنا يستنكر قمع مظاهرة الشيخ جراح التضامنية مع الشعب الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
عبر المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم عن شجبه واستنكاره لإقدام سلطات الاحتلال على التعدي على المشاركين في المظاهرة الاسبوعية في الشيخ جراح في القدس الشريف حيث تم الاعتداء على المتظاهرين واعتقال احدهم بتهمة رفع العلم الفلسطيني .

وقال: اننا نحيي المشاركين في هذه التظاهرات التي تتم بشكل اسبوعي رفضا للاستيطان وللسياسات الاحتلالية في المدينة المقدسة .

وأضاف: اذا ما اعتبرت السلطات الاحتلالية بأن رفع العلم الفلسطيني في القدس جريمة فنحن نقول بأن رفع العلم الفلسطيني في القدس هو  واجب وطني وواجب انساني ذلك لانه العلم الذي يمثل الشعب الفلسطيني ويعبر عن الانتماء الوطني لشعبنا .

وأكمل: ان الاعتداء على المتظاهرين ومنع رفع العلم الفلسطيني في القدس بطريقة وحشية انما هو عمل غير انساني وغير حضاري وغير اخلاقي ويمكننا اعتباره بأنه يندرج في اطار سياسة ممنهجة في القدس هدفها تغيير ملامح مدينتنا وتزوير تاريخها وتهميش واضعاف الحضور الفلسطيني فيها .

وأردف: ان التعدي على المتظاهرين وقمع اي نشاط وطني في المدينة المقدسة وكان اخر ذلك ما حدث من منع لنشاط رياضي في برج اللقلق انما هي سياسة احتلالية مرفوضة من قبلنا جملة وتفصيلا .

وختم: ان هذه الاجراءات هي علامة ضعف وليست علامة قوة فالاحتلال يسعى لفرض سطوته وسياساته واجندته في القدس بالقوة ونحن بدورنا نقول بأن القدس ستبقى لاهلها ومهما حاولوا قمعنا وتهميشنا واضعافنا ومنع اي نشاط وطني في مدينتنا المقدسة فستبقى القدس عاصمة لفلسطين وهي في قلب ووجدان كل فلسطيني وكل عربي .