جمعية الفتح لمغاربة العالم تحتفل باليوم الوطني للمهاجر

رام الله - دنيا الوطن
 تم يوم السبت، الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر بعمالة إقليم خريبكة، الحفل حضرته الجمعيات الممثلة للجالية المغربية المقيمة بالخارج في الاقليم، حيث تم استقبالهم من طرف الكاتب العام لعامل صاحب الجلالة بالاقليم وشخصيات أخرى، كما كانت مناسبة تطرق فيها رؤساء الجمعيات للمشاكل التي يتعرض لها أفراد الجالية داخل وخارج الوطن.

 ومن أبرز النقط التي تطرقت إليها جمعية الفتح لمغاربة العالم التي تأسست مؤخرا بالتحديد في 16 من أبريل 2019، مع السيد الكاتب العام للسيد العامل ومسؤولين هي جلب الاستثمار للمدينة، وهذا الموضوع يعتبر حجر الزاوية،  ومن الأهداف المشار إليها في القانون الأساسي للجمعية.

 ومن الأهداف الأساسية التي طالب بها رئيس الجمعية السيد عامير مصطفى كخطوة أولى لاسترجاع الثقة التي فقدت بين مستثمري الجالية والادارة من جهة، كذلك خلق بنك للمشاريع حسب خصاص المدينة تكون مدروسة من طرف أخصائيين في الميدان لضمان نسبة عالية لنجاحها، بالاضافة إلى مواكبتها ميدانيا وقانونيا من طرف خبراء من المهاجرين الذين راكموا تجارب في الاستثمار في المشاريع والذي يمكن الاستفادة من خبراتهم.

كما اوضح عامير أن بعض المشاريع التي نشأت كان سببها عدم الحفاظ على الهوية المغربية لأبناء المهاجرين المستثمرين ،حيث في حالة غياب صاحب المشروع المهاجر، يلجأ إبنه أو أبناؤه لبيع المشروع وإرجاع الرأسمال إلى بلد المهجر، خاصة إذا كان جسر الصلة والتواصل بينه وبين بلده الأم غير موجود.

 للاشارة فهذه النقطة من بين أهداف جمعية الفتح لمغاربة العالم التي ستعمل عليها  إلى جانب الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة والتصدي لأعداء الوحدة الوطنية المغربية والاسهام في تنمية البلاد، إلى جانب أهداف أخرى من بينها العمل على النهوض بأوضاع المرأة المغربية بالخارج وتنظيم رحلات ومخيمات صيفية لأبناء الجالية وأسرهم داخل المغرب وخارجه, وفي ختام الاجتماعـ تم توجيه دعوة للمسؤولين بعمالة الاقليم لحضور افتتاح مقر جمعية الفتح لمغاربة العالم.

 وكانت الاستجابة مساء نفس اليوم، إلى جانب حضور بعض مراسلي الصحف والمنابر الاعلامية الالكترونية وأعضاء مكتب جمعية الفتح لمغاربة العالم الذي يتألف من الرئيس عامير مصطفى،  نائبه بخثي عبد الغني الكاتب العام رسمي مصطفى، نائبه حدية الكبير، أمين المال تفاني محمد، نائبه أبوفارس فؤاد، وحسن الطهراوي وحدية إبراهيم مستشاران مكلفان بمهمة.