عاجل

  • روحاني: اميركا وصلت الى الحد الاقصى من العقوبات وبدأت تكررها ونحن مستعدون لتجاوزها

"نواب ونائبات قادمات": تدشين المشروعات القومية العملاقة أصبح منهج الدولة المصرية

رام الله - دنيا الوطن
قالت السفيرة الدكتورة ناهد شاكر رئيس مؤسسة نواب ونائبات قادمات للتنمية، إن تدشين المشروعات القومية العملاقة أصبح منهاج الدولة المصرية ودستورها العام خلال الـ5 سنوات الماضية، مؤكدا أن ما تم إنجازه على أرض الواقع إعجاز زمني غير مسبوق.

وأضافت في بيان اليوم إن الرئيس عبد الفتاح السيسى حقق لمصر إنجازات ومشروعات قومية كبرى لم تشهدها الدولة المصرية على مدى اكثر من نصف قرن مؤكدا أهمية هذه المشروعات الزراعية والصناعية فى تأمين الأمن الغذائى للمصريين وتصدير الفائض لمختلف دول العالم موجها التحية والتقدير للرئيس السيسى على حديثه المهم عن مشروعات التنمية الكبرى فى محافظات الصعيد بعد الحرمان الذى عانى منه صعيد مصر لسنوات طويلة.

وأكدت أن أهم ما يميز هذه المشروعات هو تنوعها وعدم اقتصارها على قطاع واحد وإنما تشمل كل قطاعات الدولة، ما يشير إلى خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة والتي ترتكز على النهوض بكافة القطاعات بحيث تساهم جميعها في دفع عجلة الإنتاج.

وأشارت إلى أن مشروع الـ1300 صوبة زراعية التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية يأتي أحد أهم المشروعات القومية التي تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن القومي من الغذاء، وتعظيم استخدام أساليب التكنولوجيا الحديثة في مجال الزراعة، بالإضافة إلى ترشيد استهلاك المياه.

التعليقات