اشتيه: وضعنا استراتيجية هدفها الانفكاك عن العلاقة التي فرضها علينا الاحتلال

اشتيه: وضعنا استراتيجية هدفها الانفكاك عن العلاقة التي فرضها علينا الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس الوزراء د. محمد اشتية: "لا يوجد تنمية حقيقية تحت الاحتلال وان وجدت فلها سقف محدود، فإسرائيل تسيطر باحتلالها على الحدود والأرض والمياه والطاقة، وكافة مدخلات العملية الانتاجية".

وأضاف اشتية: "وضعنا استراتيجية هدفها الانفكاك عن العلاقة التي فرضها علينا الاحتلال، وسنعمل على تعزيز المنتج الوطني في الطريق نحو الاستقلال الكامل عن الاحتلال".

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأحد في مكتبه برام الله، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الياباني كينجي واكاميا، والوفد المرافق له، بحضور السفير الياباني لدى فلسطين تاكيشي اوكوبو.

وتابع رئيس الوزراء: "اسرائيل تدمر اي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية، سواء من خلال تهويد القدس، وطمس الرواية الاسلامية والمسيحية عنها، أو من خلال مصادرة المزيد من الأراضي في الضفة الغربية لخدمة التوسع الاستيطاني".

وأردف اشتية: "إسرائيل لم تعد تحترم الاتفاقيات الموقعة معها، ولن نقبل باستمرار الوضع القائم، ونريد من اليابان والدول التي لم تعترف بدولة فلسطين الى المسارعة والاعتراف بها كإجراء احترازي، وردا على مبادرة ترامب والخطوات الاسرائيلية نحو مصادرة الأراضي الفلسطينية".

وثمن رئيس الوزراء الدعم الياباني المستمر لفلسطين، لا سيما مشروع ممر السلام والازدهار، آملا باستمرار الدعم حتى اقامة الدولة المستقلة.

التعليقات