المعهد الثقافي العربي في برلين يحتفل بعيد الأضحى المبارك

المعهد الثقافي العربي في برلين يحتفل بعيد الأضحى المبارك
رام الله - دنيا الوطن
أقام المعهد الثقافي العربي في برلين مهرجاناً رياضياً وفنياً يوم الجمعة المصادف ١٦/٨/٢٠١٩ بمناسبة عيد الأضحى المبارك شاركت فيه فرق رياضية وفنية وحضره جمهور كبير من أبناء جاليات الدول العربية ومن الألمان على ملاعب وقاعات مركز شباب نويكلن.

تضمن المهرجان برنامجاً رياضياً متمثلاً ببطولة قدم مصغرة شاركت فيها أربعة فرق من أبناء الجاليات العربية والكردية وغيرها، استمرت لمدة ثلاث ساعات، وزعت في نهايتها جوائز وميداليات اللعب والفوز والمشاركة.

أما البرنامج الفني، والذي استغرق ثلاث ساعات كذلك، فقد تضمن العديد من معزوفات فرقة "اند أراب" ولمجموعات من القطع الموسيقية العربية والأندلسية والأوروبية وأداء العديد من الأغاني العربية والأوروبية مشكلة بذلك لوحة فنية متعددة الأطياف الثقافية. كما ألقت عريفة الحفل والشاعرة “باسلة الصبيحي" قصيدة جميلة.

تشكلت فرقة "أند أراب" من قائدها الجزائري عازف الغيتار والمغني لامين بن لعله، وعازف الطبلة الفلسطيني محمود فيومي، وعازف العود السوري كريم منصور، وعازف الطبلة الفلسطيني محمد جميل، والمطربة اليوغسلافية "ألما التير"، التي غنت أغاني أوروبية وعربية مختلفة، والمطرب الشاب العراقي أحمد المالكي. كما شارك المطرب الفلسطيني الشاب وسام الحصري بمقاطع من أغاني عربية.

تخللت الأمسية وجبة عشاء خفيفة ومشروبات مقابل مساهمات رمزية، كما قامت قناة "عبد خطار" بتغطية الأمسية الفنية.

التعليقات