عاجل

  • (رويترز): تأكيد من ترامب بأنه لا ينوي لقاء مسؤولين إيرانيين على هامش الجمعية العامة

تربية قلقيلية تعقد اجتماعا للمعلمين الجدد

تربية قلقيلية تعقد اجتماعا للمعلمين الجدد
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اجتماع تربويا للمعلمين الجدد، وذلك بحضور ومشاركة منى عفانة مديرة الدائرة الإدارية في تربية قلقيلية وعقاب شواهنة امين سر اتحاد المعلمين / فرع قلقيلية، وكل من امل أبو حجلة رئيس قسم الاشراف التربوي وحسن الحاج حسن رئيس قسم الشؤون الإدارية، موظفي وموظفات القسم.

عفانة رحبت بالحضور من المعلمين والمعلمات الجدد، وهنأتهم على التعيين في سلك التربية والتعليم، متمنية لهم التوفيق في وظيفتهم السامية، مشددة على ان وظيفة المعلم هي مسؤولية وامانة وانتماء وطني قبل ان تكون مهنة او عمل، مؤكدة على ان اليات عمل وزارة التربية والتعليم المتعلقة بإجراءات التوظيف تتسم بالشفافية والنزاهة المطلقة، وبالتالي فهي تفرز المتقدمين الأكثر كفاءة وضمن احتياجات المدارس في كل مديرية، ودعت عفانة المعلمين والمعلمات الجدد الى الجد والاجتهاد ومواكبة كل ما يلزم للتطور المهني، والعمل بروح وطنية ومسؤولية عالية لبناء الجيل الفلسطيني الواعد، مؤكدة على أهمية الالتزام بالتعليمات الإدارية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم.

من جانبه قدم شواهنة تعريفا بالاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، مؤكدا انه الجسم النقابي الشرعي والحامي للحقوق النقابية للمعلمين الفلسطينيين على اختلاف اطيافهم، كما هنّأ المعلمين الجدد، داعيا إياهم الى العمل بانتماء وامانة.

اما أبو حجلة فقد استعرضت الدورات الفنية التي سيتم تنفيذها للمعلمين الجدد، داعية إياهم الى العمل على اكتساب المعرفة والمهارات الخاصة بمهنة التعليم، ونقل تلك الخبرات والمعارف الى الميدان التربوي.

اما الحاج حسن، فقد استعرض مع فريق العمل من قسم الشؤون الإدارية التعليمات الإدارية الخاصة بالمعلمين الجدد، والقضايا الادارية مثل الاجازات، إضافة الى الأوراق والوثائق اللازمة لإتمام عقود العمل، وغيرها من القضايا الإدارية.