نقابة المعلمين تفتتح دورة تأهيل مدير مدرسة لمعلمي ونواب مدراء شمال غزة

نقابة المعلمين تفتتح دورة تأهيل مدير مدرسة لمعلمي ونواب مدراء شمال غزة
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت نقابة المعلمين في شمال غزة، دورة تدريبية بعنوان "تأهيل مدير مدرسة" بمشاركة نحو (50) من معلمي و معلمات و نواب مدراء مدارس بمديرية التربية و التعليم في شمال غزة.

واُفتتحت الدورة التي عُقدت بقاعة الانتفاضة بالمديرية، بحضور مدير الدائرة الإدارية في المديرية أ. منير أبو زعيتر، و نقيب المعلمين في شمال غزة أ. محمد صلاح، و رئيس قسم الإدارات التربوية د. معين جاسر، و رئيس شعبة الإدارات أ. جابر الوحيدي.

ورحب أ. أبو زعيتر بالمشاركين في الدورة، مثمناً دور نقابة المعلمين في خدمة المعلمين و تعزيز قدراتهم و النهوض بها بمختلف الجوانب و المستويات.

وأكد أ. أبو زعيتر على أهمية هذه الدورة في صقل مهارات المشاركين في الجوانب المهنية و الإدارية خاصة و أنها تتناول الآليات الإدارية و المهنية في التعامل مع مختلف أقسام المديرية الإدارية و الفنية يتقاطع عملها مع عمل مدراء المدارس.

من جانبه أشار أ. صلاح إلى أن الدورة ستستمر على مدار خمسة أيام بواقع 3 ساعات تدريبية يومياً، و سيحاضر فيها كافة رؤساء الأقسام المعنية مثل الإدارات التربوية و الكتب المدرسية و الصحة المدرسية والتخطيط و الحسابات و الشؤون الإدارية و الامتحانات و الإشراف التربوي و الإرشاد و اللوازم و الرقابة و الأنشطة الطلابية و غيرها.

و تمنى أ. صلاح التوفيق لكافة المشاركين في الدورة، لافتاً إلى أن نقابة المعلمين لم تدخر جهداً في خدمة المعلمين و العمل على تلبية احتياجاتهم المهنية.

من جهته استعرض د. جاسر العديد من الجوانب المهمة في التعامل ما بين مدراء المدارس و قسم الإدارات التربوية، لافتاً إلى أن عمل مدراء المدارس يتقاطع بشكل كبير مع المهام المنوطة بالقسم الذي يتابع كافة الجوانب الإدارية و المهنية لمدير المدرسة.