بيت عوا: تعديلات على إجراءات الحصول على براءة الذمّة للمواطنين

بيت عوا: تعديلات على إجراءات الحصول على براءة الذمّة للمواطنين
رام الله - دنيا الوطن
طرح مبادرة لتطوير شبكات الكهرباء بالتعاون مع المواطنين
أعلن المجلس البلدي لبلدية بيت عوا عن تعديلات جديدة على إجراءات الحصول على براءة الذمة من البلدية، وذلك بعد نقاشات أخذت بعين الاعتبار ردود أفعال المواطنين وآرائهم.

وقرر المجلس البلدي خلال جلسته الأسبوعية مساء أمس السبت، بحضور كافة الأعضاء، بتخفيض رسوم براءة الذمة من (100 شيقل) إلى (50 شيقل) للمرة الأولى، مع ابقاء رسوم الحصول عليها للمرة الثانية كما هي (20 شيقل).

وأعفى المجلس البلدي الطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة، وفئة الشؤون الاجتماعية من رسوم الحصول على براءة الذمة، على أن يتضمن الطلب المقدم ما يثبت الحالة.

وبخصوص المواطنين الذين يترتب عليهم ديون سابقة، قرر المجلس البلدي تخفيض نسبة الدفع الفوري عند الحصول على براءة الذمة للاشتراكات المنزلية من (5% إلى 3%)، وللاشتراكات التجارية والصناعية من (10% إلى 5%).

وقال المجلس البلدي في بيان صحفي أن هذه الإجراءات تأتي بادرة حسن نيّة يقدمها للمواطنين من أجل الالتزام بدفع مستحقات الكهرباء والتخفيف عليهم في إجراءات الحصول على براءة الذمة، التي صدرت بموجب قرار من مجلس الوزراء، مشيراً إلى
أنها اجراء يساعد إلى حد كبير في دفع المواطنين للالتزام بمستحقات البلدية.

كما ناقش المجلس البلدي طلب مقدّم من المواطنين بتحسين وتطوير شبكات الكهرباء، حيث قرر طرح مبادرة لتطوير الشبكات بالتعاون مع المواطنين على دفع التكاليف. 

وبموجب هذه المبادرة، تجري دراسة وضع الشبكة المراد تطويرها بطلب من المشتركين، ويتم تطويرها بالمساهمة ودفع تكاليفها بالشراكة بين البلدية والمواطنين.

وأكد المجلس البلدي في جلسته التي وصفها بعض الأعضاء بالمنسجمة، على تفعيل مبدأ المشاركة مع المواطنين في اتخاذ القرارات، وكذلك الشفافية في اطلاع المواطن على القرارات الأسبوعية ومتابعتها، في خطوة للنهوض المشترك بالبلدة وبكافة مكوناته.