إطلاق خريطة للأراضي وقانون جديد لإدارة المناطق الصناعية قريباً

إطلاق خريطة للأراضي وقانون جديد لإدارة المناطق الصناعية قريباً
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
أكدت هيئة التنمية الصناعية التابعة لوزارة الصناعة أنه سيتم إطلاق خريطة الاستثمار الصناعي أول سبتمبر القادم وعرضها على المستثمرين بشكل تجريبي.

وأكدت أن تلك الخريطة تعد أول دليل للأراضي والمناطق الصناعية تتوفر بها بيانات كاملة عن الأراضي الشاغرة الجاهزة للاستثمار في المدن الجديدة والمحافظات وكذلك أراضي المطور الصناعي.

وأضافت الهيئة في بيان أن تلك الخريطة متوفر عليها المساحات والمزايا التفضيلية والعمالة المتوفرة والأسعار والفرص الاستثمارية المتاحة، وتتيح أن يقوم المستثمر بالتقدم "أونلاين"، وعند قبول طلبه يتوجه للهيئة بالمستندات اللازمة لاستكمال إجراءات التخصيص.

وكشفت الهيئة عن قرب إصدار قانون خاص بإدارة المناطق الصناعية الجديدة، مشيرة إلى أنه بالنسبة للمدن والمناطق الصناعية الجديدة المزمع إنشاؤها سيتم تخطيطها بناء على أنشطة صناعية محددة تستهدفها الحكومة للتقليل من الواردات لتغطية فجوة استيرادية لمنتجات بعينها من خلال تعميق التصنيع المحلي.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه الحكومة الأسبوع الماضي بإطلاق البوابة الحكومية للخريطة الاستثمارية الصناعية الموحدة خلال سبتمبر المقبل، على نحو يدعم استمرار جهود النهوض بقطاع الصناعة، وطلب «السيسى» -خلال اجتماع عقده مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، ووزير التجارة والصناعة، ونيفين جامع رئيسة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، واللواء ناصر فوزى رئيس المركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة - مواصلة تنفيذ خطط إنشاء المدن الصناعية المتكاملة، والتوسع فى هذا الاتجاه.

التعليقات