مصر: 13 مليار دولار صادرات غير بترولية في النصف الأول من العام

مصر: 13 مليار دولار صادرات غير بترولية في النصف الأول من العام
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
حققت الصادرات المصرية غير البترولية، 13 مليار دولار، خلال النصف الأول من العام الحالي، وفقا لتقرير لهيئة الرقابة على الصادرات والواردات، وقال التقرير إن هناك 5 مجالس تصديرية حققت زيادات في صادراتها خلال تلك الفترة.

وبحسب تقرير الهيئة، احتل "المجلس التصديري للحاصلات الزراعية" رأس القائمة، بصادرات قيمتها 1.5 مليار دولار، مقابل1.4 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي، تلاه "المجلس التصديري للكتب والمصنفات الفنية"، بصادرات بلغت 7.15 مليون دولار، مقارنة بـ 6.670 مليون دولار، العام الماضي.

وسجل "المجلس التصديري للصناعات الغذائية" زيادة في صادراته لتصبح 1.6 مليار دولار مقارنة بـ 1.5 مليار دولار تقريبا خلال الفترة نفسها من العام السابق، كما ارتفعت صادرات "المجلس التصديري للملابس الجاهزة " لتصبح 800 مليون دولار، مقابل 768 مليون دولار خلال أول 6 شهور من العام السابق، ثم جاء "المجلس التصديري للصناعات الطبية" بنحو 261 مليون دولار، مقارنة بـ 252 مليون دولار، في النصف الأول من العام السابق.

ووفقا لتقرير الهيئة، فإن هناك 20 سلعة تصدرت قائمة المنتجات المصدرة في النصف الأول من العام، أهمها "زيوت النفط" و"الذهب" و"الأسمدة الأزوتية" ثم "شاشات المونيتور"، و"الأسلاك والكابلات" ثم "البدل والجواكيت"، و"بوليميرات الإيثيلين".

التعليقات