مصر: 5 مليارات جنيه بالموازنة الجديدة لإنشاء 13 مجمعًا صناعيًا

مصر: 5 مليارات جنيه بالموازنة الجديدة لإنشاء 13 مجمعًا صناعيًا
رام الله - دنيا الوطن
قالت وزارة المالية إن المخصصات المقررة للاستثمارات الحكومية الممولة من الخزانة العامة ارتفعت العام المالي الحالي بنسبة 40% مقارنة بالعام المالي الماضي لتصل إلى 140 مليار جنيه، واعتبرت الوزارة في بيان لها أن تلك الزيادة تعد الأعلى خلال السنوات العشر الماضية.

وبحسب البيان فقد تم تخصيص 5 مليارات جنيه في الموازنة الجديدة لإنشاء 13 مجمعًا صناعيًا، في إطار خطة الحكومة لخفض معدل البطالة، وتوفير فرص عمل للشباب بالمحافظات.

وأوضحت الوزارة أن هناك اهتمامًا خاصًا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، وأن مشروع القانون الجديد يتضمن حوافز ضريبية وجمركية، إدراكًا لأهمية هذا القطاع الحيوي في دعم الاقتصاد الوطني.

وأشارت الوزارة، إلى أنه تم تخصيص ٦ مليارات جنيه في الموازنة الجديدة لتحفيز الصادرات ببرنامج جديد لرد "الأعباء التصديرية" يشمل 2.4 مليار جنيه كمساندة نقدية بما يُعادل 40% وخصص مبلغ 1.8 مليار جنيه تُخصم من التزامات الشركات المصدرة لدى وزارة المالية بما يُعادل ٣٠٪.

ووفقا للبيان فقد تم تخصيص مبلغ 1.8 مليار جنيه لدعم البنية التحتية للتصدير بما يُعادل ٣٠٪ من المخصصات المقررة لتحفيز الصادرات، بما يضمن تعميق المكون المحلي في مختلف القطاعات الصناعية.

التعليقات