عاجل

  • مصرع عامل جراء سقوطه داخل منشار للحجر بمدينة يطا جنوب الخليل

  • إيران: تسجيل 124 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 3160

  • إيران: تسجيل 2875 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 50468

  • إسبانيا: تسجيل 6120 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 110238

عودة: اعتذار باراك غير مقبول ولا نحتاجه لاستبدال نتنياهو

عودة: اعتذار باراك غير مقبول ولا نحتاجه لاستبدال نتنياهو
أيمن عودة
رام الله - دنيا الوطن
طالب رئيس القائمة المشتركة، النائب أيمن عودة، مرشح المعسكر الديمقراطي إيهود باراك بسحب ترشيحه للكنيست، بعد أن كتب باراك على الفيسبوك "أردان، بيتاح تكفا ليست أم الحيران، يُسمح للمواطنين بالتظاهر"، أي أن سكان أم الحيران ليسوا متساوين مع سكان بيتاح تكفا.

 كما رفض عودة اعتذار باراك عن أحداث أكتوبر 2000، عندما قتلت الشرطة 12 مدنياً فلسطينياً خلال فترة تولي باراك لمنصب رئيس الوزراء.

وقال عودة في مقطع فيديو نشره على موقع (فيسبوك): "باراك، في أم الحيران أيضًا، يسمح بالتظاهر. يُسمح للمواطنين العرب أيضًا بالتظاهر. لقد مرت 19 عامًا منذ كنت مسؤولاً عن مقتل 13 مواطناً عربياً لأنهم خرجوا إلى الشوارع. بعد 19 عامًا من خيانتك لأصوات مئات الآلاف من الناخبين العرب الذين صوتوا لصالح في الانتخابات المباشرة ضد بنيامين نتنياهو. لقد تعلمنا بالطريقة الصعبة أن هناك أشياء أكثر أهمية من مجرد سياسة لا لبيبي".

وأضاف رئيس القائمة المشتركة: "لقد رأينا بالفعل اعتذارك الانتخابي الساخر للشرقيين. المسؤولية الحقيقية هي أن تنزل عن الحلبة العامة. لاستبدال الحكومة اليمينية والنضال من أجل مستقبل مشترك، يجب تركك في الماضي".

وقال باراك معقبًا: "ليست هناك حاجة لمساعدة نتنياهو في تأجيج الكراهية. وهذا يعرفه عودة جيدًا. لقد تم توضيح سوء فهم الصياغة: "في أم الحيران تم تمويه التحقيق. ولن نسمح بأن يحدث ذلك مرة أخرى. استغلال سوء الفهم لإثارة الشجار بين اليهود والعرب ليس شراكة، هذا استمرارا للتعاون الحقير مع نتنياهو".

التعليقات