عاجل

  • وزيرة الصحة: إجراء الفحص على 121 حالة مشتبه بإصابتهم بـ (كورونا) وجميعها سليمة

حيل ديكورية للتغلب على حرارة الصيف والرطوبة في المنزل

حيل ديكورية للتغلب على حرارة الصيف والرطوبة في المنزل
تزامناً مع ارتفاع درجات حرارة فصل الصيف، ترتفع نسبة الرطوبة تدريجيًا في المنزل فتخلق جو غير صحي لأفراد العائلة، وقد يتسبب ذلك في سرعة تلف الأجهزة الكهربائية والأثاث بجانب ظهور الروائح الكريهة والمزعجة.

وقدمت مهندسة الديكور خلود الأصيلي، خلال النقاط التالية حيل ديكورية بسيطة يفضل اتباعها للتغلب على الرطوبة، وخلق أجواء باردة لطيفة دون اللجوء للتكييف.

وقالت، إذا كنت تجهز لعش الزوجية أو تخطط لتشطيب شقتك الجديدة فمن الضروري أن تأخذ في الاعتبار أثناء مرحلة التأسيس؛ استخدام مواد عازله عن الحرارة، خاصة إذا كانت شقتك في الدور الأخير من العقار فذلك يساعد على عزل حرارة الشمس ويمتص الرطوبة بسهولة.

يقع البعض في مشكلة تلف الدهانات وتقشرها أو سقوطها ويحدث ذلك في أغلب الأحيان لعدة أسباب أهمها الرطوبة التي تصيب الحائط، لذا عليك من البداية دهن الحائط بدهانات مخصصة للرطوبة، وذات درجات ألوان الباردة (الفاتحة) فهي تلعب دور قوي في امتصاص درجات الحرارة؛ مثل الأبيض والرمادي الفاتح ودرجات الباستيل.مصابيح-الملح

- انتشرت في الآونة الأخيرة صيحة جديدة في عالم إكسسوارات المنازل، وهي عبارة عن أباجورة مصنوعة من الملح وتتوفر بتصاميم وأشكال عديدة، يمكن الاستعانة بها لحل أزمة الرطوبة فهي فعالة في امتصاصها.
 كما أن الملح بشكل عام يخلق أجواء هادئة بالمنزل ويبث طاقة إيجابية، ولو لم تتوفر لديك جرب وضع أوانٍ مملوءة بالملح في الغرفة، أو استعمال أجهزة إزالة الرطوبة العاملة بالحبيبات.

من المقتنيات القديمة التي عادت بقوة هذا العام شبابيك "الشيش"، التي استخدمها الناس سابقًا لتظليل المنزل و خلق أجواء طبيعية، فالشيش لديه قدرة كبيرة على امتصاص الرطوبة و تنقية الهواء.

 يمكنك أيضاً استخدام "الشيش الحصير" الألومنيوم في النوافذ والأبواب للحماية من الشمس والضوضاء فهو معالج حراريًا وذلك لضمان بقاء الألوان مشرقة لسنوات طويلة، ويعتبر بديل مثالي للشيش الخشب العادي.

ستائر بلاك اوت- استخدام الستائر من نوع رول بلاك أوت، التي لها العديد من المميزات منها حجب الشمس تمامًا، والتحكم عن بعد بالإضافة إلى تصميمات راقية وعصرية تناسب أثاث وديكور المنزل.

- تزين المنزل بنبته الألوفيرا وشجرة اللبخ فهما من العوامل المهمة التي تعمل على تجديد الهواء وامتصاص الرطوبة من الجو.

 تستطيع فرش أي مكان بدلاً من السجاد بـ"الكليم"، الذي يتميز بألوان ورسومات عديدة، وتكون في أغلب الأحيان مصنوعة يدويا.

التعليقات