مُشاجرة بملابس غير مُحتشمة و5 رصاصات.. ثلاثة فيديوهات عنيفة تثير القلق بالأردن

مُشاجرة بملابس غير مُحتشمة و5 رصاصات.. ثلاثة فيديوهات عنيفة تثير القلق بالأردن
تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ثلاثة فيديوهات خلال الساعات الماضية أظهرت شوارع العاصمة الأردنية عمان بحالة من الفوضى والعنف .

وأشار الناشطون أن ما تمر به عمان والفيديوهات المنتشرة خلال  الساعات الماضية مقلق، ويحتاج لتدخل عاجل، مؤكدين  أن الشعب الأردني يريد عمان كما عهدوها بسكينتها وأمنها.

وفي التفاصيل نشر النشطاء فيديو أثار الجدل، يظهر مشاجرة بين فتاتين وشاب في منطقة شارع الجاردنز بعمان.

فتيات الجاردنز

ويوثق الفيديو لحظة اعتداء الفتيات على مُسنة كانت برفقة الشاب حاولت التدخل لفض الشجار.

وتميّزت الفتاة المُعتدية بالشراسة وارتداء ملابس غير مُحتشمة  فيما كانت تقود سيارة فارهة.

بدأت الحادثة عندما صدمت سيارة تقودها سيدة، مركبة أخرى لفتاتين، ما أثار غضبهما وانهالتا عليها بالصراخ والشتائم، قبل أن يتدخل شاب من المارة تبين لاحقًا أن لا صلة له بالسيدة، لكنه تعرض للإهانة والضرب من قبل الفتاتين، وفق ما ظهر في الفيديو.

وبحسب الإعلام المحلي، تبيّن للأجهزة الأمنية أن السيارة التي تقل الفتاتين هي نوع "لاندكروزر" استأجرها نجل رجل أعمال عراقي، الذي يمتلك أحد الفنادق الكبرى بالعاصمة عمان.

وبحسب موقع "سرايا" المحلي، استأجر الشاب العراقي السيارة من شخص أردني يقوم بتأجير سيارات بلوحة بيضاء، منذ 3 سنوات، وبأجرة يومية قيمتها 100 دينار.

وتعليقًا على الواقعة تساءل عضو البرلمان الأردني معتز أبورمان، عن العقوبات التي من الممكن أن تتخذ بحق من ظهر في الفيديو.

ورجح أبورمان في منشور عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك" أن يكون هناك "قصور بالتشريعات ، سواء إذا اندرج الفعل تحت بند خدش الحياء العام، أو إقلاق الراحة العامة".

وتابع: "لماذا لا تكون هناك عقوبات مجتمعية مثل العمل في تنظیف القمامة أو الساحات العامة دون أجر أو الحجر لمدة معینة ومنع التنقل أو غرامات مالیة تدفع لخدمات المجتمع المحلي"، بالإضافة إلى "العقوبة الجزائیة التي یستحقونھا".

 بلطجي و5 رصاصات

وفي فيديو آخر تناقل الناشطون حادثة إطلاق النار على مالك نادٍ ليلي في منطقة الصويفية، وإصابته بـ5 رصاصات في جسده.

وأوضحت الصُحف المحلية أنّ حالة المصاب سيئة، وأن البحث جارٍ على المطلوبين اللذين لاذا بالفرار.

 

حادثة أخرى بالجاردنز

ووفق الفيديو الثالث أصيب عنصر من كوادر البحث الجنائي، فجر اليوم الجمعة، بعد إطلاق نار بمنطقة شارع الجاردنز في  عمان.

وبحسب الفيديو الذي تداوله ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فإنّ مطلق النار بدأ بإطلاق النار في الشارع وعندما حضرت دورية لضبطه فتح عليها النار وأصاب أحد أفرادها بالرصاص.

وأشار مصدر أمني إلى أنّ تم إلقاء القبض على مطلق النار، فيما أسعف الشرطي المصاب لمستشفى المدينة الطبية وحالته العامة حسنة.

 

التعليقات