توما سليمان لـ"دنيا الوطن": لا تُوجد أي خلافات داخل القائمة المشتركة

توما سليمان لـ"دنيا الوطن": لا تُوجد أي خلافات داخل القائمة المشتركة
القائمة المشتركة
خاص دنيا الوطن
نفت النائب العربي في (كنيست) الإسرائيلي، توما سليمان، وجود أي خلافات داخل القائمة المشتركة، وذلك قبل أسابيع قليلة من إجراء الانتخابات العامة في إسرائيل.

وأضافت في تصريحات لـ"دنيا الوطن": أننا نستثمر كل الجهود، والكوادر منتشرة في كل مكان، ونحن نتحدث مع الناس لبناء خطة عمل حول القضايا التي تهم الجمهور.

وصادقت لجنة الانتخابات المركزية، مساء الأربعاء في إسرائيل، على ترشح القائمة المشتركة لـ (كنيست) الـ 22 وخوض الانتخابات المقررة بـ 17 أيلول/ سبتمبر المقبل، وذلك بمعارضة 17 عضواً لطلب الشطب، الذي حظي بتأييد 12 عضوًا.

يذكر، أنه تم إعادة تشكيل القائمة المشتركة بمركباتها الأربعة - الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، القائمة العربية الموحدة، التجمع الوطني الديمقراطي، والحركة العربية للتغيير- قبيل إغلاق باب الترشح لانتخابات الكنيست الـ 22، بعد أن كانت الأحزاب العربية، قد خاضت انتخابات الكنيست الـ 21 التي جرت في التاسع من نيسان/ أبريل الماضي، بقائمتين تحالفيتين.

وتشير استطلاعات الرأي التي نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية خلال الأسابيع الماضية، إلى أن إعادة تشكيل القائمة المشتركة، سيمنحها 12 مقعداً بانتخابات الكنيست الـ 22 التي ستجري في الـ 17 من أيلول/ سبتمبر المقبل، وفق ما نقل موقع (عرب 48).

التعليقات