فيلودين تتقدم بشكوى انتهاك براءة اختراع أمام لجنة التجارة الدولية الأمريكية

فيلودين تتقدم بشكوى انتهاك براءة اختراع أمام لجنة التجارة الدولية الأمريكية
رام الله - دنيا الوطن
تقدمت شركة "فيلودين ليدار" بشكوى انتهاك براءة اختراع أمام لجنة التجارة الدولية الأمريكية ("آي تي سي") ضد كل من شركة "هيزاي فوتونيكس تكنولوجي" المحدودة وشركة "سوتانج إينوفيشن تكنولوجي" المحدودة (المعروفة أيضاً تحت اسم "روبوسنس") لارتكابهما انتهاكات للقسم 337 من قانون التعرفة الجمركية لعام 1930 والتي تعدّ وسائل المنافسة غير العادلة واستيراد منتجات محدّدة إلى الولايات المتحدة أمراً مخالفاً للقانون. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، تقدمت "فيلودين" أيضاً بشكاوى انتهاك براءات اختراع ضد كل من "هيزاي" و"روبوسنس" في المحكمة الجزئية الأمريكية لمقاطعة كاليفورنيا الشمالية.

وطلبت "فيلودين" من لجنة التجارة الدولية الأمريكية تحرّي مصنّعي أنظمة "ليدار" المشار إليهما لقيامهما باستيراد وبيع أجهزة استشعار "ليدار" بشكل غير قانوني يمثل انتهاكاً لتقنية "ليدار" الخاصة بـ"فيلودين" والحاصلة على براءة اختراع (براءة الاختراع الأمريكية رقم 7,969,558). وتطلب "فيلودين" من لجنة التجارة الدولية الأمريكية إصدار أوامر استبعاد محدودة دائمة وأوامر توقف وامتناع ضد "هيزاي" و"روبوسنس" للتوقف عن استيراد وبيع الأجهزة والمنتجات الدوارة ثلاثية الأبعاد العاملة بتقنية "ليدار" في الولايات المتحدة، والتي تنتهك تقنية "ليدار" الخاصة بـ"فيلودين" والحاصلة على براءة اختراع.

وقال ديفيد هول، مؤسس شركة "فيلودين ليدار" ورئيسها التنفيذي بهذا الصدد: "تعد شركة ’فيلودين ليدار‘ مبتكرة تقنية ’ليدار‘ للرؤية المحيطة. إن شركتنا قائمة على الاختراع، لذلك فنحن لا نتهاون في حماية ملكيتنا الفكرية التي تمكننا من الاستمرار في الاستثمار في تقنياتنا وتجديدها."