لينوفو تبدأ العام المالي 2019/2020 مع نموّ رائد في القطاع ومضاعفة عائداتها

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم مجموعة "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE: 0992، والمدرجة في نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز PINK SHEETS: LNVGY) أنّ عائدات المجموعة في الربع الأوّل وصلت إلى 12.5 مليار دولار أمريكي، وهو الربع الثامن من النموّ المتتالي. وحقّق الدخل قبل اقتطاع الضرائب أكثر من ضعف العام السابق، إذ ارتفع بمقدار 127 مليون دولار أمريكي ليبلغ 240 مليون دولار أمريكي. وحقّق صافي الدخل أيضاً أكثر من الضعف، إذ ارتفع بمقدار 85 مليون دولار أمريكي ليصل إلى 162 مليون دولار أمريكي.

وبلغت الإيرادات الأساسيّة للسهم في الربع الأوّل 1.37 سنت أمريكي أو 10.74 سنت هونج كونجي.

وقال يانغ يوانكينج، رئيس مجلس إدارة "لينوفو" ورئيسها التنفيذي، في هذا السياق: "لحقّق العام المالي الحالي انطلاقة ممتازة. ومرّة جديدة، قدّمت النتائج القويّة هذا الربع برهاناً متيناً أنّ التحول الذكيّ من ’لينوفو‘ يسمح للشركة بتحقيق نموّ مربح ومستدام في العالم الديناميكي المتغيّر اليوم. ويسمح لنا التنفيذ المستمرّ والفعاليّة التشغيليّة بإحياء رؤيتنا وإتاحة تقنيّات أكثر ذكاء للجميع".

بيئة تجاريّة عالميّة

تشير نتائج الربع الأوّل أنّ "لينوفو" مستمرّة بالازدهار – حيث تفوّقت على غيرها في السوق وقادت قطاع التكنولوجيا العالميّ على الرغم من الشكوك الجيوسياسيّة والتجاريّة في كامل القطاع. وإنّ "لينوفو" جاهزة أكثر من غالبيّة الشركات الأخرى من خلال المزيج المتوازن من العائدات والبصمة في 180 سوق وقاعدة تصنيع أكثر مرونة تمتلكها الغالبيّة. ولغاية اليوم، شهدنا تأثيراً ماديّاً ضئيلاً على الأعمال. وبالنظر إلى المستقبل، يضمن النطاق العالمي واتّساع الأعمال أنّ "لينوفو" في موقع جيد يمكّنها من إدارة ظروف السوق المعقدة والديناميكيّة، مع تأمين نتائج مستدامة وطويلة الأمد.

لمحة عن مجموعة الأعمال

تحقّقت النتائج القويّة بفضل مجموعة الأجهزة الذكيّة ("آي دي جي"). واستكملت مجموعة الحواسيب والأجهزة الذكيّة ("بيه سي إس دي")، واحدة من وحدتَي أعمالها، نموّ العائدات من رقمَين (12 في المائة) بالتزامن مع تحقيق أكبر أرباحها لغاية الآن في الربع المالي الأول، وتحسين الربحيّة الرائدة في القطاع بشكلٍ إضافي. وبلغ الدخل قبل اقتطاع الضرائب 524 مليون دولار أمريكي، أي ارتفاع قدره 98 مليون دولار أمريكي. وحقّقت الأمريكيّتَين ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ نموّاً في العائدات بنسبة 20 و40 في المائة على التوالي بالمقارنة مع العام السابق، وحقّقت مناطقنا الجغرافيّة الأربعة (الأمريكيّتَين، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، والصين، ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا) أكثر من 2 مليار دولار أمريكي من العائدات، ما برهن عن التوازن الجغرافي واستدامة هذه الأعمال.

وفي مجال الحواسيب، تفوّق الحجم على السوق، التي تختبر انتعاشاً بالإجمال، بأكثر من 13 نقطة، وحقّقت المجموعة رقماً قياسيّاً في سوق الحواسيب مع حصّة بنسبة 24.9 في المائة. ويعني ذلك أنّ واحد من أصل أربعة حواسيب في العالم هو من "لينوفو" – ما يعزّز موقع "لينوفو" باعتبارها الشركة رقم واحد حول العالم في مجال الحواسيب.

التعليقات