إعلان أسماء حكّام جائزة "زاون" للمهرجان الدولي الخاص بأفلام الأطفال المقام بإصفهان

إعلان أسماء حكّام جائزة "زاون" للمهرجان الدولي الخاص بأفلام الأطفال المقام بإصفهان
منصور جهانی
أردف رئيس مجلس إدارة جائزة (زاون) خلال المهرجان الدولي لأفلام الأطفال و اليافعين بنسخته ال-32 في إيران قائلا : لقد قام خمسة من صنّاع السينما في إصفهان بتقييم الأفلام و على هذا الأساس فقد تم منح جائزة (زاون) لفيلم واحد.

وفقا لما نقله المكتب الإعلامي الخاص بالمهرجان الدولي لأفلام الأطفال و اليافعين بنسخته ال-32 في إيران، فقد صرح (سياوش غلشيري) ضمن الجلسة الثالثة للتحاور الإداري حول جائزة (زاون): حكّام جائزة (زاون) للعام الماضي، كان لهم نظرة موضوعية على الأفلام، ولكن هذا العام لدينا نظرة سابقة، و نظرا لمركزية هذه الجائزة، (زاون غوكاسيان) الباحث، الكاتب والناقد للسينما الإيرانية، فإن نظرة الحكام للأفلام تكون قريبة من إحاسيس زاون.

و قد أشار لأسامي حكام جائزة (زاون) حيث ذكر: (فرشاد أحمدي) , (عطية سلطاني) , (محمد فضيلة) و (مجيد صديقي) هم أعضاء لجنة الحكّام لجائزة (زاون).

جائزة (زاون)، كما الحال في العام الملاضي , سيتم تقديمها لفيلم واحد لكل من العرض المحلي و الدولي، خلال ليلة الإختتامية في المهرجان الدولي لأفلام الأطفال و اليافعين في إيران.

و في هذا الصدد صرح رئيس مجلس إدارة جائزة (زاون): ستقوم لجنة الحكام لجائزة (زاون) بتقييم 22 فيلم لكل من العرض المحلي و الدولي، و في نهاية المطاف سيتم منح الجائزة لفيلم واحد فقط.

و قد ذكر أنه سيتم عرض مقطع لـ (زاون غوكاسيان) و الذي يعد من ضمن برامج هذه الليلة، حيث قال: من المقرر أن يتم رسم وجه زاون من قبل 32 مصمم و رسام، كما أن كل هدفنا يصب في إبقاء هذه الليلة خالدة في الذاكرة.

أشار (غلشيري) إلى إفتتاح معرض (زاون)، حيث قال: سيتم وضع 32 تصميم غرافيكي بالإضافة للعديد من الكتب الخاصة بـ (زاون) في معرض زاون و الذي سيتم إفتتاحه خلال برنامج (ليلة زاون).

سيعقد برنامج (ليلة زاون) بحضور مسئولي المحافظة و ثلة من فناني مدينة إصفهان، في متحف الفنون المعاصرة لمدينة إصفهان. الضيف الخاص لهذه الليلة، (منوجهر طياب) المنتج الإيراني المعروف للأفلام الوثائقية و الذي كان له حوار مع (رضا مهيمن) حول كيفية الحفاظ على تراث (زاون).

يشار إلى أن فعاليات النسخة الـ32 من مهرجان أفلام الأطفال و اليافعين الدولي في إيران ICFF بإدارة «عليرضا تابش» من تاريخ 19 أغسطس حتى ال26 من الشهر ذاته لعام 2019 بعرض الأفلام الروائية الطويلة، الروائية القصيرة و أفلام الرسوم المتحركة الطويلة منها و القصيرة في مدينة إصفهان التاريخية.


التعليقات