رئيس الاتحاد الإقليمي لآسيا يُشيد بما حققته الأرصاد السعودية خلال موسم الحج

رئيس الاتحاد الإقليمي لآسيا يُشيد بما حققته الأرصاد السعودية خلال موسم الحج
رام الله - دنيا الوطن
أشاد الدكتور عبدالله أحمد المندوس، رئيس الاتحاد الإقليمي لآسيا التابع للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، بالجهود الكبيرة والإنجازات الاستثنائية التي حققتها الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية خلال موسم الحج.

وبهذه المناسبة قال: "نهنئ حكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة على ما قدمته هيئة الأرصاد من خدمات جليلة، وتوقعات دقيقة بعدة لغات، ساهمت في حماية ملايين الأرواح وصون الممتلكات، وكانت ضمن منظومة الجهات الحكومية التي عملت على إنجاح حج هذا العام، حيث يعكس هذا النجاح قدرة الكفاءات البشرية، ونجاعة التقنيات وأساليب العمل التي تطبقها الهيئة، والتي تُعد من الأعضاء الفاعلين في الاتحاد الإقليمي الثاني ’آسيا‘ التابع للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، ومن أبرز الجهات الإقليمية المعنية بالطقس والبيئة والمناخ في منطقة الشرق الأوسط".

وعبّر رئيس الاتحاد الإقليمي لآسيا عن ثقته بأن النجاح الذي حققته هيئة الأرصاد السعودية يُعّد من الخطوات الواعدة التي تُبشّر بالمزيد من الإنجازات المتميزة في مجالات الرصد والتنبؤات الجوية، والتواصل الفوري مع الأفراد والمؤسسات والجهات المحلية والإقليمية والدولية، ولعب دورٍ محوري واستباقي للمساهمة في الحد قدر الإمكان من آثار الأحوال الجوية الاستثنائية التي تُشكّل خطراً على حياة الأفراد وتسبب أضراراً للممتلكات.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية قد أعلنت عن نجاح أعمالها وبرامجها وخططها المنفذة لموسم الحج للعام 1440ه، حيث بثت 600 نشرة جوية على المشاعر المقدسة ونفذت 766 جولة تفتيشية للتأكد من الالتزام البيئي في موسم الحج. وقد حققت جميع التوقعات المعنية بطقس المشاعر نجاحها ودقتها.