من مشرد ينام تحت الجسر.. إلى مليونير

من مشرد ينام تحت الجسر.. إلى مليونير
تحول شاب أسترالي اعتاد أن ينام في الشوارع وتحت الجسور إلى مليونير، على الرغم من أنه لم يتجاوز الواحدة والعشرين من العمر.

قبل أربع سنوات فقط، أصبح هاري ساندرز من ملبورن في أستراليا مشرداً وهو بعمر 17 عاماً، لكنه اليوم صاحب شركة يصل رأسمالها إلى نحو 1.5 مليون دولار بحسب موقع "24 الاماراتي".

وشارك ساندرز مجموعة من النصائح التي اتبعها لتحقيق النجاح، بما في ذلك عدم ارتداء البدلات الرسمية، لأنها يمكن أن تعطي انطباعاً خاطئاً، بالإضافة إلى النوم لأكبر عدد من الساعات في اليوم.

ويقول ساندرز "أعتقد أن أهم شيء هو أن ترتدي الملابس التي تناسبك. أنا لا أرتدي البدلات الرسمية أبداً، فإذا كنت متجهاً إلى حضور اجتماع، أو قضيت يوماً طويلاً في المكتب، فسأرتدي ما أحب، وهذا يجعلني أشعر بالراحة".

وأضاف "يعتقد الكثير من الناس أيضاً أنهم بحاجة إلى أن يكونوا مستيقظين ويعملون طوال الليل ليكونوا ناجحين. لكن لا يمكنك حرمان نفسك من النوم من أجل عملك. أنا دائماً أنام ثماني ساعات أو أكثر كل ليلة حتى أكون في قمة نشاطي".

وفي السابعة عشرة من عمره، أمضى هاري ما يزيد قليلاً عن عام في النوم بالشوارع، والإقامة في ملاجئ مختلفة للمشردين، وعلى الرغم من أنها كانت فترة مرعبة وصعبة من حياته، فقد تعلم منها بعض الدروس القيمة التي ساعدته في أن يصبح مليونيراً بعد ذلك.

التعليقات