محافظة طولكرم تشيع جثمان غسان عتيلي في مسقط رأسه ببلدة عتيل

رام الله - دنيا الوطن
شيعت محافظة طولكرم إلى مثواه الأخير في بلدة عتيل  جثمان المناضل غسان برهان عتيلي والذي توفي بعد صراع مع المرض.   

وتقدم المشيعين، كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ووكيل وزارة الداخلية يوسف حرب، ومدير عام مديرية داخلية طولكرم طارق سلامه وكادر المديرية ، ومدير عام جهاز الأمن الوقائي زياد هب الريح وممثلي المؤسسة الأمنية ، وأعضاء من المجلس الثوري لحركة فتح، وأمين سر حركة فتح بطولكرم حمدان إسعيفان وأعضاء الإقليم، وممثلي فصائل العمل الوطني، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية وفعاليات بلدة عتيل ومؤسساتها.  

ونقل يوسف حرب وكيل وزارة الداخلية تعازي رئيس الوزراء – وزير الداخلية د. محمد إشتيه، لعائلة المناضل المرحوم العتيلي وذويه والحركة الوطنية، وعموم أهالي عتيل ومحافظة طولكرم، مترحماً على روحه، مشيراً إلى دوره ومكانته النضالية والوطنية، وعمله في وزارة الداخلية. 

واستذكر  حمدان إسعيفان خلال  كلمة له باسم فصائل العمل الوطني والحركة الوطنية وأصدقاء المرحوم غسان العتيلي، مشيراً إلى  مواقف من مسيرته النضالية والطلابية في جامعة النجاح الوطنية، وعمله الرسمي في وزارة الداخلية، مؤكداً على أن  الحركة الوطنية خسرت مناضلاً وأسيراً محرراً  فذاً عمل بصمت وإخلاص شهد له الجميع.    

هذا وألقى محمد دقه كلمة باسم حركة فتح موقع عتيل، مؤكداً على مكانة المرحوم العتيلي ودوره الوطني وفي بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.  

وعمل  المرحوم المناضل غسان عتيلي  نائباً لمدير عام  داخلية طولكرم وكان  قائداً طلابياً بارزاً  خلال فترة الثمانينات في جامعة النجاح الوطنية و عضو مجلس  الطلبة وعضو قيادة حركة الشبيبة الطلابية في الجامعة، وأسير محرر إعتقل أكثر من مرة في سجون الاحتلال.