عاجل

  • الإعلان عن إصابة أحد وكلاء النيابة العامة بفايروس كورونا يعمل في نيابة بيت لحم

هل أنتِ عروس الموسم؟ الزواج يجعل حياتك أفضل بهذه الطرق

هل أنتِ عروس الموسم؟ الزواج يجعل حياتك أفضل بهذه الطرق
تعبيرية
إذا كنتِ تخطّطين للزواج في وقت قريب، بالتأكيد تنتابك مشاعر القلق والتردد، وتحتاجين إلى ما يحفّزك ويثير حماستك لحياتك الجديدة. ولكن الزواج يمكن أن يجعل حياتك أفضل بهذه الطرق التي نشرتها مجلة نواعم:
 
 
1- الزواج يجعلكِ أقل أنانية
 قبل الزواج، يتركّز تفكيرك على احتياجاتك وتحقيق رغباتك فحسب، ولكن العلاقة الزوجية تفرض على الزوجين مراعاة احتياجات الآخر، الأمر الذي يتطلّب في بعض الأحيان التضحية بالاحتياجات الشخصية من أجل تلبية احتياجات الطرف الآخر، وبالتالي يصبح الزوجان مع الوقت أقل أنانية، ويتوزّع تفكيرك بين احتياجاتك الشخصية واحتياجات زوجك.

2- الزواج الجيد يعزّز صحتك
العديد من الدراسات أثبتت أن الزواج الجيد المستقر يمنح الزوجين عمراً أطول وصحة أفضل، فيمنحهما راحة نفسية أكبر، كما أن للعلاقة الحميمة تأثيراً مباشراً على الصحة النفسية والجسدية، فهي تحسّن النوم وتجعل الشخص أكثر إنتاجية، كما لها العديد من الفوائد الصحية للزوجين.
  
 
3- الزواج أفضل لأطفالك
 يُعدّ الإنجاب أحد أهم مكاسب الزواج، حيث تتمتّعين بالأمومة رغم متاعبها، وعلى صعيد آخر فإن الزواج الجيد يكون أفضل لأطفالك، حيث نشرت مجلة The Future Of Children تقريراً مشتركاً بين معهد بروكينغز وجامعة برينستون، أن الأطفال الذين يعيشون مع والدين تتمتّع علاقتهم بالاستقرار، فينشئون أفراداً أفضل، ويتمتّعون بصحة جسدية ونفسية أفضل، لهذا فإن الزواج الجيد يمنحكِ أطفالاً بصحة جيدة، وحياة متوازنة ومستقرّة وسعيدة.

التعليقات