ضجة عالمية تثيرها صورة نادرة لغزال مصاب بالورم الحليمي

ضجة عالمية تثيرها صورة نادرة لغزال مصاب بالورم الحليمي
أثار عدد من الصور لغزال مصابة بفيروس الورم الحليمي، ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما ظهر الحيوان مغطى بالأورام بشكل نادر.

وفي تقرير نشره موقع "ديلي ميل" اليوم، قال مسؤول في مجال الطبيعة البرية بولاية مينيسوتا، بأن هذه حالة نادرة جدًا، ولم يصادف مثلها منذ أكثر من 15 عامًا.

شاركت مصورة الطبيعة "جولي كارو" الصور التي التقطتها للحيوان في أحد الحقول بالولاية، على صفحة "Big Bone Outdoors Facebook" وتشاركها أكثر من 7 آلاف شخص حول العالم، معبرين عن استيائهم الشديد لحالة الغزال.

وفور انتشار الصور التي تظهر الأورام الناتجة عن اضطراب الورم الحليمي البشري (HPV) عرض عدد كبير من السكان المحليين المساعدة في معالجة هذا المخلوق الرائع الذي تغطي الأورام جميع أنحاء جسده تقريبا.

وقامت "جولي" بعد وقت قصير بتعديل المنشور، قائلة إن أحد المسؤولين أخبرها بأن الغزال يعاني من حالة سيئة من الورم الليفي غير المعدية للإنسان وليست مميتة بالنسبة للغزلان.

يعرف اضطراب الورم الحليمي البشري بأنه مجموعة متنوعة من الفيروسات التي تلحق بالـ(DNA)، والتي تعدي الجلد والأغشية المخاطية للإنسان ومجموعة من الحيوانات، وهناك أكثر من 100 نوع من فيروس الورم الحليمي البشري، وبعض تلك الأنواع يسبب دمامل جلدية حميدة، أو حليمات، وهي سبب تسمية الفيروس.

وفيروسات الورم الحليمي المقترنة بظهور الدمامل الشائعة تنتقل عن طريق التلامس الجلدي العادي.




التعليقات