عاجل

  • الجبهة الشعبية: اغتيال جبر القيق برفح جريمة بشعة لن تمر دون عقاب

القنصل البريطاني في زيارة ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني

القنصل البريطاني في زيارة ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
قام القنصل البريطاني فيليب هول يرافقه نائبته اليسون هول وميشال جله الملحق التجاري بالقنصلية بزيارة الى مقر ملتقي رجال الاعمال الفلسطيني في مدينة الخليل، حيث التقى رئيس وأعضاء مجلس ادارته.

واطلع رئيس الملتقى نافذ الحرباوي خلال الاجتماع الوفد البريطاني على ظروف وفكرة نشأة ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني والاهداف التي انشأ من احلها, والتي تتخذ فيها الجوانب الاقتصادية الأولوية وفي مقدمتها المساهمة في تحسين البيئة الاستثمارية وتحقيق تعاون فعلي مع القطاع العام مما يعزز من واقع الاقتصاد الوطني, عارضاً بعض الإنجازات التي تمت على صعيد ذلك.

كما واستعرض المجتمعون امام القنصل البريطاني اهم العوائق التي تقف عقبة امام تطور الاقتصاد الفلسطيني والتي يقف الاحتلال الإسرائيلي فيها على رأس القائمة, وخاصة فيما يتعلق بسيطرته على الأراضي المصنفة C وما لذلك من اثر في حرمان المستثمر الفلسطيني من الاستفادة من موارده الطبيعية واستثمارها وفقاً لما هو مفترض.

وقد استمع الوفد البريطاني بعناية للعديد من المشاكل التي يعانيها القطاع الخاص وشركاته كالتعقيدات المفروضة على استيراد المواد الخام او التكاليف الإضافية لعمليات نقل البضائع وما لذلك من اثر على القدرة التنافسية وفتح أسواق جديدة, خاصة في ظل الظروف الحالية الصعبة وغير ذلك الكثير.

كما ودعا مجلس الإدارة ضرورة تدخل المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي وبريطانيا بهدف الضغط على إسرائيل, لتحرير المبالغ المالية المحتجزة لدى إسرائيل دون قيد او شرط, حيث انه حق فلسطيني غير قابل للجدل, وخاصة ان هذه المبالغ قد قاربت على 3 مليار شيكل وهو يعتبر مبلغ مؤثر بالنسبة للأسواق الفلسطينية, وماله من اثر في دوران العجلة الاقتصادية في هذه الأسواق والتي تعتبر أصلا ضيقة ومقيدة.