فتح في نابلس تخرج معسكر زياد أبو عين فلسطين لنا والقدس عاصمتنا

فتح في نابلس تخرج معسكر زياد أبو عين فلسطين لنا والقدس عاصمتنا
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح/إقليم نابلس عبر لجنة التدريب وإعداد لكادر ولجان الشبيبة الثانوية معسكر الشهيد زياد أبو عين" فلسطين لنا والقدس عاصمتنا" الذي نظم  بالتعاون مع هيئة الجدار والاستيطان وقوات الأمن الوطني و الهلال الأحمر الفلسطيني استمر أسبوعا كاملا بمشاركة 120 مشارك ومشاركة.

وشارك في حفل الاختتام سعيد الزبيدي نائب أمين سر حركة فتح و واعضاء لجنة الاقليم مهدي ذوقان ومي قرادة مسؤولة ملف التدريب وإعداد الكادر و هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، و قوات الأمن الفلسطيني و منسق لجان الشبيبة الثانوية احمد جاروشي .

و قد حاضر في المعسكر كل من دلال سلامة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح واستعرضت التاريخ النضالي للمرأة الفلسطينية على كافة الأصعدة، ودور لجان الشبيبة الثانوية في ترسيخ قيم الانتماء للوطن و المقاومة الشعبية والخطاب الجماهيري لدى الجيل الفتحاوي الناشئ، ورمزي حرب تحدث عن دور هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في مساندة ودعم المواطنين الذين يتعرضون بشكل مستمر لانتهاكات إسرائيلية من خلال الدعم المادي والمعنوي، واستعرض مسيرة حياة الشهيد زياد أبو عين النضالية.

 تخلل المعسكر ورشات عمل سياسية وفكرية ومحاضرات عصف ذهني هدفت إلى تعزيز المواطنة ومهارات التفكير الناقد وحل المشكلات ومهارات القيادة والاتصال وتوكيد الذات وتعزيز الثقة بالنفس والاتصال الفعال وبناء القدرات واليات تعزيز تواصل الكادر الحركي مع القطاع الشبابي.

و زار المشاركون في المعسكر بلدة سبسطية  التاريخية لتعزيز صمود أهالي البلدة والتأكيد على فلسطينية المنطقة المهددة بالمصادرة هناك، والتعرف على تاريخ الشعب الفلسطيني والحضارات التي تعاقبت عليه على مر العصور.

وأكد الزبيدي على أن هذه المعسكرات تهدف لخلق جيل مثقف و واعي بضرورة الالتفاف حول حركة فتح وخلق تواصل فكري وثقافي ومعرفي بين أبناء المجتمع المدني مؤسساته المدنية والعسكرية.

وشكرت قرادة  جهود جميع القائمين على إنجاح المعسكر وحيت أبناء الشبيبة المشاركين وأثنت على جهود المشرفين والمشرفات على لجان الشبيبة الثانوية في إقليم نابلس.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات والدروع التقديرية على المشاركين والمشرفين على المعسكر.