سلطة المياه: مشكلة توزيع المياه في بيت تعمر انتهت

سلطة المياه: مشكلة توزيع المياه في بيت تعمر انتهت
اعلنت سلطة المياه اليوم انه قد تم حل مشكلة المياه في قرية بيت تعمر الواقعة في الريف الشرقي لبيت لحم والبالغ عدد سكانها قرابة 2800 نسمة، بعد ان قامت طواقم سلطة المياه بتغيير مصدر تزويد المياه للمنطقة لضمان وصول المياه للمواطنين.

حيث ان طواقم سلطة المياه قامت بعمل دراسة فنية لتقييم الوضع في المنطقة والكشف عن الاسباب الحقيقية المؤدية الى وجود نقص في المياه وعدم وصولها الى بعض التجمعات وتحديدا في المنطقة المرتفعة، حيث تبين ان مجلس بيت تعمر يحصل على كمية مياه كافية ولكن هناك مشاكل  في التوزيع الامر الذي أدى الى وصول المياه للتجمعات المنخفضة وحرمان التجمعات في المناطق المرتفعة.

وبعد تقييم الوضع قامت الطواقم الفنيية بتغير مصدر تزويد المياه لهذه المنطقة، حيث ساهم هذا الاجراء في تحسين ضغط المياه وساهم في وصولها الى المناطق المرتفعة التي كانت تعاني من نقص المياه.

كما وكشفت الطواقم عن وجود وصلة مياه غير شرعية تم تركيبها على خط المياه الواصل للقرية تم إغلاقها وجاري العمل على ملاحقة المعتدين.

واكدت سلطة المياه انها تعمل بشكل مستمر على متابعة الوضع المائي في مختلف التجمعات الفلسطينية لضمان توفر خدمة المياه، وانها تقوم بإيجاد الحلول السريعة والممكنة لتلافي حدوث اي مشكلة مائية من خلال عمل طواقمها وتقيمها للمشكلة ووضع الحلول المناسبة.