الصالح يطلع على احتياجات الظاهرية والسموع وعرب الرماضين بمحافظة الخليل

رام الله - دنيا الوطن
اطلع وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح على احتياجات عدد من الهيئات المحلية في محافظة الخليل شملت كل من (الظاهرية، السموع، عرب الرماضين)، وتفقد مستودع شركة كهرباء الجنوب واطلع على حجم الخسائر التي لحقت به جراء الحريق المتعمد من قبل مجهولين.

فبتوجيهات من رئيس الوزراء، عقد اجتماع موسع في بلدية الظاهرية، بحضور الوزير الصالح،  ومحافظ الخليل اللواء جبرين البكري، ووزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني، ورئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم، ووكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جميل الزغارنة، وممثلين عن وزارتي الزراعة، والصحة، ورئيس وأعضاء وموظفي البلدية، وفعاليات ومؤسسات الظاهرية.

واستعرض رئيس البلدية راتب الصبار احتياجات الظاهرية من المشاريع التنموية والتطويرية خاصة فيما يتعلق بمشاريع البنية التحتية، وتأهيل الشارع الرئيسي، ومناقشة قضايا شح المياه، والكهرباء، والنفايات، والصرف الصحي، والتعليم، والصحة، والمخطط الهيكلي، وغيرها من القضايا والمطالب الملحة للتتفيذ، إلى جانب الإشادة بدور المجتمع المحلي في المساهمة بتمويل تنفيذ عدد من المشاريع.

بدوره، أكد الصالح أنه سيقوم بنقل الاحتياجات والقضايا التي جرى طرحها خلال اللقاء وعرضها على طاولة مجلس الوزراء، وأن العدالة في التوزيع للمشاريع أولوية في العمل، ضمن الامكانات المتاحة، بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي نمر بها.

وأشار الصالح إلى أن هذا الاجتماع جاء من باب حرص الحكومة الفلسطينية على التواصل المباشر مع كافة الهيئات المحلية ومع المواطنين بشكل خاص من أجل الاستماع للاحتياجات وتحديد الاولويات، والعمل على تذليل العقبات والصعوبات، في سبيل تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي سياق متصل، التقى الصالح مع رئيس وأعضاء بلدية السموع وأهالي البلدة، واطلع على أبرز الاحتياجات خاصة مشاريع البنية التحتية، وضرورة العمل على توسعة المخطط الهيكلي وغيرها من المطالب.

إلى ذلك، التقى الصالح خلال زيارته الميدانية مع رئيس مجلس قروي عرب الرماضين  احمد سليمان الزغارنة، واعضاء المجلس، بحضور وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث رحب الزغارنة بالوزير الصالح وزيارته للبلدة، واستعرض احتياجات المجلس من المشاريع التطويرية خاصة مشاريع البنية التحتية.

بدوره، قال الصالح إن الوزارة ستعمل على ترفيع المجلس القروي الى بلدية قريبا، وستعمل على تحديد الاولويات لتنفيذ مشاريع تنموية تطويرية للسكان بهدف تعزيز صمودهم وثباتهم في أراضيهم خاصة في المناطق المحاذية للجدار.

وكان الصالح قد استهل زيارته الميدانية بلقاء مجلس الادارة لشركة كهرباء الجنوب ومديرها العام والادارة التنفيذية للشركة، وذلك في مقر الإدارة العامة للشركة في الهجري شرقي مدينة دورا، واطلع على صعوبة الأزمة الكهربائية في جنوب الضفة، ومشكلة الإنقطاعات المتكررة التي أصبحت عبئا على الشركة وطواقمها حسب ما ذكر المدير العام.

وأشاد الصالح بالجهود التي تبذلها طواقم الشركة لضمان استمرارية الخدمة، مشيرا إلى أن هناك مقترحات لدى الحكومة الفلسطينية من أجل رسم تصور واضح لحل أزمة الكهرباء في جنوب الضفة.