رئيس بلدية الخليل يوقع اتفاقية تعاون مع البنك الإسلامي الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
وقع رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة، اتفاقية تعاون مع مدير فروع الجنوب بالبنك الإسلامي الفلسطيني نزار بالي، للبدء في تنفيذ مشروع ترقيم الأبنية في المدينة.

وأوضحت رئيس قسم نظم المعلومات الجغرافية المهندسة روان أبو عيشة أنّ هذا المشروع يهدف إلى تخصيص رمز بريدي أو عنوان جغرافي لكل بناء في مدينة الخليل، وتوفير الإمكانيات اللازمة للتجوال للبحث عن أي رمز بريدي على الخريطة الالكترونية التفاعلية، مشيرةً إلى أنّ الرقم مكون من رقم البناء والشارع، حيث يتم استخدام هذا النظام في تطبيق نظام الملاحة (NAVIGATION ، مبينةً أنه سيتم تركيب لوحة زرقاء مكتوب عليها الرمز البريدي بشكل واضح و بارز، مؤكدةً أنّ قسم نظم المعلومات الجغرافية انتهى من عملية ترقيم الأبنية والعقارات داخل المدينة وفي المناطق المسماة (ج)، وتبلغ حالياً عدد الأبنية 22500 بناء وتم ربط كامل معلومات البناء المكانية والهندسية والخدماتية بالرمز البريدي.

من جانبه، بيّن أبو سنينة أنّ المشروع سيساهم في تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين وسهولة التواصل مع المواطن وتسهيل الوصول لأي عقار داخل المدينة، لافتاً إلى أنّ البلدية بصدد إطلاق العديد من التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية بغرض مواكبة التكنولوجيا الحديثة والتسهيل على المواطنين، شاكراً إدارة البنك الإسلامي على تعاونها مع البلدية.

وأكد بالي على استمرار التعاون مع بلدية الخليل وتقديم الدعم ضمن الإمكانيات المتاحة في كافة الفعاليات والأنشطة المختلفة، مثمناً دور البلدية في جهودها المبذولة للارتقاء في مدينة الخليل.