عاجل

  • القناة الثانية: صفارات الإنذار تدوي بالغلاف، بعد تجدد إطلاق الصواريخ من قطاع غزة

  • صفارات الانذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة

  • صفارات الإنذار تدوي الآن في مستوطنات صوفا، ونير يستحاك وحوليت بغلاف غزة

  • صفارات الإنذار تدوي في غلاف غزة

  • سماع دوي انفجار قوي يهز شمال قطاع غزة

تربية بيت لحم تُكرم أوائل طلبة الثانوية العامة

تربية بيت لحم تُكرم أوائل طلبة الثانوية العامة
رام الله - دنيا الوطن
كرمت مديرية تربية بيت لحم برعاية وزير التربية والتعليم أ.د مروان عورتاني أوائل الثانوية العامة على مستوى المديرية في جميع الفروع بما فيهم الطالبة الأولى من ذوي الهمم تحت مسمى فوج " قدسنا الشريف عاصمتنا الأبدية". 

وحضر مراسم حفل التكريم الذي أقيم بالتعاون مع مؤسسة بوتين الفلسطينية للثقافة والاقتصاد محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد والوفد المرافق ومدير تربية بيت لحم أ.سامي مروّه، ورئيس مجلس أمناء جامعة فلسطين الاهلية أ. داود الزير ورئيس جامعة فلسطين الاهلية أ.د. عوني الخطيب ورئيس اساقفة سبسطية
للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا ومفتي محافظة بيت لحم الشيخ عبد المجيد عمارنه ومدير البنك الوطني في بيت لحم وامين سر حركة فتح/ إقليم بيت لحم محمد المصري وممثل قائد المنطقة العميد عدنان النايف ومدير مؤسسة بوتين معتز مزهر وممثلو المؤسسات الرسمية والأهلية ورؤساء البلديات والاجهزة الأمنية بالإضافة الى حشد من الأسرة التربويه في المحافظة وأهالي الطلبة المكرمين.

وفي بداية الحفل، ألقى مدير التربية والتعليم أ.سامي مروّة كلمة أعرب فيها عن اعتزازه بالنتائج المشرفة التي حصدتها مديرية تربية بيت لحم والتي جسدت جهود كادر المديرية والمدارس حيث بلغت نسبة النجاح العامة في محافظة بيت لحم 75% مقارنة بالنسبة العامة على مستوى الوطن والتي بلغت 64% , كما استعرض مروّة تميز المديرية في كافة الأصعدة والمجالات التربوية لافتاً الى ان هذه النتائج لم تكن لولا الشراكات المثمرة مع مؤسسات المجتمع المحلي للمضي قدماً نحو تحقيق الأهداف التربوية مهنئاً هذه الكوكبة المتميزة من الطلبة وذويهم على مثابرتهم خلال اثني عشر عاماُ نهلوا فيها من العلم المعرفة وطوروا قدراتهم ومعارفهم معرباً عن شكره وتقديره لوزارة التربية والتعليم وعلى رأسها وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني على ما يولونه من دعم للمسيرة التربوية.

كما وهنأ مروّة الطلبة وذويهم على التفوق متمنيا لهم المزيد من التقدم والنجاح في مسيرة التعليم العالي شاكراً الداعمين للحفل.

 بدوره، نقل المحافظ حميد تهاني وتحيات الرئيس أبو مازن للطلبة المتفوقين معبراً عن سعادته وفخره بمشاركته في تكريم هذه الكوكبة المتميزة من أبنائنا الطلبة والتي تعكس مدى حرص وجهود مديرية التربية والتعليم بكافة كوادرها للسير بخطى واثقة نحو التميز الدائم لخدمة المسيرة التعليمية في المحافظة مهنئاً الطلبة المتفوقين وذويهم بهذا التميز الذي يجسد حلم الرئيس الشهيد ياسر عرفات حتى دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف رافضين الخضوع للابتزاز الأمريكي والإسرائيلي المتمثل بصفقة القرن المشؤومة ومتمسكين في الوقت ذاته بالثوابت الوطنية.

من جانبه، ألقى داود الزير رئيس مجلس أمناء جامعة فلسطين الاهلية كلمة بارك فيها للطلبة وذويهم هذا النجاح الباهر وقدم منحة لطالب من الطلبة الأوائل  في الثانوية العامة للدراسة في جامعة فلسطين الاهلية كونه واجب وطني يجب على الجميع الاقتداء به.

وفي كلمة الطلبة المكرمين وجه الطالب أحمد ساحوري من مدرسة ذكور زعترة الثانوية جزيل الشكر والامتنان لدور وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية التربية والتعليم العالي في بيت لحم على تذليل كافة العقبات والتحديات لتحقيق الابداع والتفوق مؤكداً على ضرورة بذل المزيد من المواظبة لتحقيق الابداع في الحياة الاكاديمية والعملية لخدمة شعبنا.

وفي ختام الحفل الذي تولت عرافته الطالبة رهام أبو الحور من مدرسة بنات الشواورة الثانوية و تخلله تقديم فقرة تراثية هادفة قدمها مشرف الموسيقى أ. أشرف أبو شما تلاها تكريم المؤسسات الداعمة للحفل والطلبة المتفوقين.