جمعية التضامن تنفذ صرفية الايتام بمبلغ (136854) دينار قبل عيد الاضحى المبارك

رام الله - دنيا الوطن
 أفادت جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس أن قسم الأيتام التابع لها  بدأ بصرف الكفالات الفردية الشهرية لمجموعة منالأيتام، عن الأشهر من4-6-2019 بمبلغ وقدره 136854 دينارا أردنيا ، وهذه الصرفية مقدمة من أهالي الخير في محافظة نابلسوعدة محافظات أخرى ومن الكرماء الفلسطينيين خارج الوطن .

وتم تنفيذ الصرفية بعد أن أنتهى قسم الأيتام والدائرة المالية من عمل التقارير اللازمة لذلك، وبلغ عدد الأيتام المستفيدين من هذه الصرفية 1488  يتيما وبلغ عدد الأسر المستفيدة 877 أسرة .

وأشار رئيس الجمعية أن هذه الصرفية تنفذ كل ثلاثة أشهر على الأيتام،من خلال ما يقدمه قسم الأيتام التابع لجمعية التضامن الخيرية من تقارير دورية عنأوضاع الأيتام ومعيليهم ودراسة جميع ما يخصهم وذكر احتياجاتهم وشرح مفصل عن أوضاع المسكن والديون والدخل وأثاث المنزل والوضع الدراسي لليتيم بالإضافة للحالة الصحيةللطفل وحالة المعيل، علما أن العديد من الكفلاء يتواصلون مع الأيتام الذينيكفلونهم بشكل مباشر، ويتواصلون معهم اجتماعيا وماديا وذلك يخلق مودة بين اليتيم وكافله.

وقال دكتور مقبول ان صرفية الايتام هذه سيتم صرفها قبيل عيد الاضحىليتناول لمعيلي الايتام شراء ما يلزمهم من حاجيات للعيد لاطفالهم وليتمكنوا مناتمام حاجاتهم في الوقت المناسب .

بدوره، تقدم د.مقبول وسعادة حجاوي رئيسة قسم الايتام والهيئة الإدارية وجموع الأيتام وعائلاتهم بالشكر الجزيل  لجميع الاشخاص والمجموعات وفاعلي الخير الذينلهم الدور الرئيسي في استمرار برنامج كفالات الايتام وصرفها بالوقت .