زكاة نابلس المركزية تواصل حملتها لموسم الاضاحي (بهجة الاضحى)

زكاة نابلس المركزية تواصل حملتها لموسم الاضاحي (بهجة الاضحى)
رام الله - دنيا الوطن
تواصل لجنة زكاة نابلس المركزية حملتها لهذا العام بمناسبة قرب حلول عيد الاضحى الفضيل، والذي اطلقت عليه مشروع بهجة العيد 2019. 

وقال الحاج ماهر الرطروط، مدير مدارس اكاديمية القرآن الكريم ان اللجنة تواصل حملتها، والتي اطلقتها منذ منتصف الشهر الفائت، لحث المواطنين والمحسنين على القيام بشعيرة الاضاحي استجابة لسنة إمام الموحدين ابراهيم الخليل عليه السلام. 

وتواصل اللجنة في مقراتها ومن خلال اعضائها استقبال المضحين، منوها الى انه بالامكان التبرع بأضحية خاروف420 دينار أو سبع عجل 230 دينار .

ووجه الرطروط الدعوة للمقتدرين من اهل الخير والاحسان الى المساهمة في ادخال الفرحة واشاعة البهجة بين الفقراء والمساكين، في ايام العيد من خلال التبرع بالاضاحي لهذا الموسم.

واشار الى ان اللجنة تتيح لمن يرغب في تقديم أضحية الحصول على أجزاء منها للتصرف بها حسب رغباتهم والتزاماتهم وتقديم الأجزاء الباقية للفقراء والمحتاجين مصداقا لقول النبي صلى الله عليه وسلم ( كلوا واطعموا وادخروا ) رواه مسلم ، كما يمكن المشاركة بمشروع الأضاحي بالاشتراك بذبح الخراف او أسباع من العجول.

من جانبه حث مفتي محافظة نابلس فضيلة الشيخ احمد شوباش المواطنين للقيام بتنفيذ شعيرة الاضحية اما بانفسهم او من خلال توكيل لجان وجمعيات معروفة للقيام بالاضحية حتى يتم تعظيم شعائر الله.

كما حث الشيخ بشار ابو زهرة المواطنين المقتدرين على ممارسة شعيرة الاضحية لانها شعيرة عظيمة وفيها تخليد بسيرة سيدنا ابراهيم وفيها تنفيذ لسنة مؤكدة وتوسيع على الناس وخاصة الفقراء والمساكين.