جينيفر لوبيز من إسرائيل إلى مصر.. و(BDS Egypt) تُحارب لمنعها

جينيفر لوبيز من إسرائيل إلى مصر.. و(BDS Egypt) تُحارب لمنعها
دعت الحملة الشعبية المصرية لمقاطعة "إسرائيل"، "BDS Egypt" إلى إلغاء أول حفل للمغنية الأميركية جينيفر لوبيز في البلاد، متهمة إياها بـ"التورط في تبييض وجه الاحتلال".

وكتبت الحملة المصرية عبر صفحتها الرئيسية عبر (فيسبوك): "المغنية الأمريكية "جينيفير لوبيز" ترفض الاستجابة لنداءات مقاطعة إسرائيل، وتصر علي إقامة حفل غنائي في الأراضي المحتلة، وتتورط في تبييض وجه الاحتلال، وغسل جرائمه في حق الشعب الفلسطينى، وتتمادى في إعلان دعمها لدولة الاحتلال وسياساته العنصرية عبر وصفها للأراضي المحتلة بـ "The mother land of Israel" بالإضافة إلي تعمدها نشر صور لها ولعائلتها بالأراضي المحتلة، عبر حسابها على موقع الإنستجرام".

وأضافت الحملة: "في الوقت نفسه تُعلن إحدي الشركات المصرية عن تنظيمها حفلاً غنائياً للمغنية الأمريكية بالقاهرة في آب/ أغسطس الجاري، وهو ما نعتبره رسالة استفزازية تطبيعية تحمل في طياتها محاولات خبيثة؛ لتمرير التطبيع مع العدو الصهيوني والمتورطين في دعم جرائمه، وهو ما لن يقبله الشعب المصري وقواه الحية".

ووجهت الحملة دعوة لكل مصري حر، بالدعوة لمقاطعة هذا الحفل الغنائي، رداً علي المواقف السابقة للمغنية الأمريكية.

ولم تكتف الحملة ببيانها عبر صفحتها، فقامت بإرسال خطاب مفتوح لشركة (أوراسكوم) للتنمية والتطوير المنظمة للحفل، دعت فيه لإلغائه "تضامناً مع الشعب الفلسطيني، ضد جرائم العدو الصهيوني".

وكانت شركة (أوراسكوم)، التي يملكها الملياردير المصري سميح ساويرس، أعلنت أواخر أيار/ مايو عن حفل غنائي للوبيز هو الأول لها الذي يقام في مصر، على أن يجري في مدينة العلمين الجديدة على ساحل البحر المتوسط يوم الجمعة الـ 9 من آب/أغسطس الجاري.

وكانت جينفر قد نشرت فيديو، تُعلن خلاله أنها ستحتفل بعيد ميلادها في مصر، في الساحل الشمالي يوم 9 آب/ أغسطس الجاري، تزامناً مع الحفلة.

وقالت الحملة إن حفل لوبيز يزمع تنظيمه في مصر "مباشرة بعد حفلها السابق في فلسطين المحتلة منذ أيام، والذي أصرت على إحيائه رغم تلقيها نداءات عديدة لمقاطعة إسرائيل، وإلغاء هذا الحفل".




 

التعليقات